أخبار الآن | القامشلي – سوريا (متابعات)

أفادت موفدة أخبار الآن في سوريا جنان موسى أن الجيش الأمريكي قام بسحب قواته من مدن كانت خاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية منها منبج وكوباني على وقع الاتفاق الذي تم بين قوات سوريا الديمقراطية والنظام السوري لانتشار قوات النظام على طول الحدود السورية التركية .

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد قال في وقت سابق إنه حصل على معلومات مؤكدة تفيد بوجود اتفاق بين قوات سوريا الديمقراطية وروسيا لتسليم عين العرب “كوباني” ومنبج للنظام السوري والسماح لهم بالدخول إليهما.

ونشرت وسائل إعلام موالية للنظام السوري أن قوات النظام السوري ستدخل المدينتين خلال الـ48 ساعة المقبلة، بينما ذكرت وكالات أخرى أن قوات النظام بدأت بالتحرك بمحيط منبج باتجاه مركز المدينة.

وفرّ نحو مئة شخص من أفراد عائلات مقاتلي داعش، الأحد من مخيم للنازحين بعدما طاله قصف جراء الهجوم الذي تشنه تركيا والفصائل السورية الموالية لها في شمال شرق البلاد.

وأوضح المسؤول في أن القصف وقع على الطريق الدولي بالقرب من القسم المخصص بعائلات التنظيم المتطرف في المخيم “ما أدى الى فلتان أمني وهروب أكثر من مئة شخص من نساء وأطفال من عائلات” عناصر التنظيم وبعض المدنيين الآخرين.

كما أفادت تقارير إعلامية محلية أن قافلة من الصحفيين الأجانب والمدنيين قد تعرضوا لقصف تركي وإطلاق نار بعد ظهر يوم الأحد 13 تشرين الأول /أكتوبر.

وكان النزوح الكردي ما زال مستمراً خلال ساعات النهار، إذ تهرب العائلات من مدينة رأس العين منذ 5 أيام متنقلة من مكان إلى آخر باحثة عن أماكن أكثر أمناً.

 

اقرأ أيضا: اتفاق بين سوريا الديمقراطية وروسيا لتسليم عين العرب ومنبج للنظام السوري