أخبار الآن| سوريا – متابعات

أشارت قوات سوريا الديمقراطية عبر بيان لها عن حصيلة القتلى والجرحى جراء الهجوم التركي في شمال شرق سوريا.

وبحسب البيان،  فقد سقط ما لا يقل عن 23 شخص من قوات سوريا الديمقراطية، فيما أصيب حوالي 37 شخصاً بجروح.

كما أشار أيضاً لمقتل أكثر من 115 عشر من القوات التركية وإصابة آخرين بجراح حسبما نشرت قوات سوريا الديمقراطية في بيان إعلامي.

وفي سياق متصل أكد وزراء خارجية العرب في البيان الختامي للجلسة الطارئة التي عقدتها الجامعة العربية بشأن الهجوم التركي في سوريا ، أن هذا الهجوم قد يؤدي إلى عودة التنظيمات الإرهابية من جديد، ويمثل تهديدا مباشرا للأمن العربي مطالبين تركيا بوقف فوري لهذا الهجوم.

وحمل البيان الختامي تركيا المسؤولية كاملة عن أي تداعيات لهذا الهجوم مثل تفشي الإرهاب أو عودة التنظيمات الإرهابية – بما فيها تنظيم داعش الإرهابي- لممارسة نشاطها في المنطقة، ومطالبة مجلس الأمن في هذا الإطار باتخاذ كل ما يلزم من تدابير بشكل فوري لضمان قيام تركيا بتحمل مسئوليتها في هذا الخصوص ومنع تسلل المقاتلين الإرهابيين الأجانب إلى خارج سوريا.

وجدد البيان التأكيد على وحدة واستقلال سوريا والتشديد على أهمية البدء الفوري في المفاوضات السياسية تحت رعاية الأمم المتحدة، خاصة في إطار اللجنة الدستورية التي أعلن عن إنشائها مؤخرا، لتطبيق العناصر الواردة في قرار مجلس الأمن رقم 2254 والتوصل لتسوية سياسية للأزمة السورية وإنهاء معاناة أبناء الشعب السوري.

 

مصدر الصورة: أ ف ب

المزيد: الجامعة العربية: الهجوم على سوريا تدخل تركي سافر