أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة

نشرت موفدة “أخبار الآن” جنان موسى مقطع فيديو على حسابها على “تويتر” اعلن خلاله انها تواصلت مع عدد من العائلات الكردية في شمال سوريا عبر الواتساب، واخبروها عن شعورهم بعد الحديث عن اقتراب العملية العسكرية التركية.

وقالت جنان: “اولا بين المدنيين هناك حالة رعب من حدوث هجوم تركي، وقالت لي إحدى العائلات أن سيارتهم لم تكن تعمل وأنهم أصلحوها تحسبا لما قد يحدث ليهربو إلى شمال العراق.

ثانيا هناك ارتباك عام بين الناس هناك، عائلة أخرى كانت محتارة بين الرحيل او البقاء، حيث انهم قلقين من إن يرحلوا فيكونو بذلك قد خسروا منازلهم للأبد و إن بقوا قد يحاصرون بنيران الحرب.

ثالثاً سألت عائلة ما الذي يخيفهم بالتحديد، فقالو أنهم خائفين من الجماعات المتمردة التي تقاتل إلى جانب تركيا لانهم يرونهم على أنهم عناصر راديكالية، كما انهم خائفون من الطائرات التركية وأيضا هم متخوفون من العناصر الإجرامية التي تستغل عدم توفر الحماية الكافية من الجهات الأمنية في مناطقهم .

أخيرا قالت جنان: “هناك تخوف من الآلاف المعتقلين من عناصر داعش الذين قد يستغلون الفوضى ويهربون، وعندما يحصل ذلك فقد تتجول هذه العناصر داخل شمال سوريا وقد يقدموا على قتل المدنيين الأكراد كما فعلو في السابق”.