أخبار الآن | تونس – تونس (أ ف ب)

قدم أحد المرشحين في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التونسية نبيل القروي، التماسا قضائيا الثلاثاء يطلب تأجيل الانتخابات المقرر أن تجري في 13 تشرين الاول/أكتوبر، حسب ما قال أحد محاميه.

وقال نزيه إن موكله قدم التماساً الى المحكمة الإدارية لطلب تأجيل الانتخابات” حتى يتم الافراج عن القروي ليتمكن من القيام بحملته الانتخابية.

وأكد عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات عادل البرينصي أن الهيئة استقبلت “منذ مدة” طلبا من حملة مرشح حزب “قلب تونس” رجل الأعمال نبيل القروي لتأجيل الدور الثاني للانتخابات الرئاسية، قائلا إن الهيئة رفضت تلبية هذا الطلب.

وأضاف “تلقيناه (الطلب) منذ مدة، لكن لا يمكن الحديث عن تأجيل الانتخابات لأنها حُددت من قبل، حسب الروزنامة، واصفاً طلب حملة القروي بالتأجيل بغير المنطقية.

لكن البرينصي قال: “نحن بذلنا العناية اللازمة لتوفير مبدأ تكافؤ الفرص، اتصلنا به وبالفعل ذهبت إليه الصحافة، إنما الموافقة على إجراء اللقاءات فهذه المسألة يدرسها القضاء، القضاء أصدر بيانا قال فيه إن إجراءاته سليمة”.

وبين البرينصي أن مبدأ تكافؤ الفرص لا ينحسر فقط في اللقاءات الصحفية والتلفزيونية، لكن “يمكن تلخيصه في مبدأ الحرية والحصول على الفرص كاملة سواء في الإعلام أو اللافتات أو نشاط الحملة الانتخابية”.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ المزيد:

الانتخابات التشريعية التونسية تشهد إقبالاً ضعيفاً