أخبار الآن| بغداد (متابعات)

ساد الهدوء الحذر في العاصمة العراقية بغداد، بعدما أعلنت وكالات أنباء عالمية نقلاً عن الشرطة العراقية ومصادر طبية، مقتل 8 متظاهرين وجرح 25 آخرين في اشتباكات بين الشرطة ومحتجين في مدينة الصدر في بغداد.

فالأوضاع في العراق مالت إلى الهدوء النسبي، فيما تحدثت القيادات الأمنية عن نجاح الإجراءات المشددة في تخفيف حدة التظاهرات، التي اتهمت فيها أيادي خفية في قتل المحتجين، وأعلنت عن إحصاءات لأعداد القتلى والجرحى منذ الأول من أكتوبر.

القيادات الأمنية لم تخف أيضاً استمرارها في غلق المنطقة الخضراء وقطع خدمة الإنترنت بشكل مؤقت بسبب مخاوف أمنية من استمرار الاحتجاجات في بغداد والمحافظات الأخرى.
تلك المخاوف سرعان ما ترجمت على لسان وكالات أنباء عالمية نقلت عن مصادر أمنية وطبية مقتل 8 متظاهرين وجرح 25 آخرين في مدينة الصدر شرق العاصمة، خلال اشتباكات مع القوات الأمنية التي تفرض طوقاً أمنياً هناك.

رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي أعلن أنه وجه بضروة التعامل سلمياً مع المتظاهرين، وضرورة الحفاظ على الأرواح، خصوصاً أن وزارة الداخلية أعلنت عن بدء التحقيق بهوية مطلقي النار على التظاهرات، والتي تم خلالها الاعتداء على مكاتب القنوات الإعلامية، ومنها “العربية” و”الحدث”، حيث استنكرت الحكومة العراقية هذا الاعتداء.

(مصدر الصورة:  رويترز)

للمزيد: 

مقتل 8 متظاهرين ببغداد في سادس يوم من الاحتجاجات