أخبار الآن | بغداد – العراق 

أعلنت مفوّضية حقوق الإنسان العراقيّة منتصف ليل الجمعة السبت مقتل 60 شخصاً خلال أربعة أيّام من الاحتجاجات الدامية في العراق، مشيرةً إلى وجود 18 جثّة على الأقلّ في مستشفى واحد في بغداد. بحسب ما ذكرت وكالة فرانس برس
وأضافة الوكالة أنّ هذه الحصيلة مرشّحة للارتفاع مع وجود أكثر من 1600 جريح بحسب المفوضية، خصوصاً أنّ البلاد شهدت أعمال عنف دامية استخدمت فيها القوّات الأمنية الرصاص الحيّ ضدّ المتظاهرين.

Iraqi men help a wounded protester during a demonstration against state corruption, failing public services, and unemployment, in the Iraqi capital Baghdad's central Khellani Square on October 4, 2019. - Iraqi security forces said "unidentified snipers" killed four people across the capital Baghdad today, the fourth day of violent anti-government protests. (Photo by AHMAD AL-RUBAYE / AFP)

(Photo by AHMAD AL-RUBAYE / AFP)

وفي وقت لاحق الجمعة، أمرَ رئيس الوزراء العراقي برفع حظر التجوّل في بغداد بدءا من الساعة الخامسة فجر السبت .
وجاء في بيان لخليّة الإعلام الأمني “وجّه رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوّات المسلّحة عادل عبد المهدي برفع حظر التجوّل في بغداد، من الساعة الخامسة صباح غد السبت، وذلك لضرورات ومتطلّبات المواطنين في حياتهم اليوميّة”.
ومع ذلك، لا يزال حظر التجول ساري المفعول في مناطق أخرى تشهد تظاهرات بجنوب البلاد.
ودارت مواجهات عنيفة الجمعة بين متظاهرين وشرطة مكافحة الشغب في بغداد.

مصدر الصورة: AFP

إقرأ أيضاً

رفع حظر التجول في بغداد بدءا من الخامسة فجر السبت