اخبار الآن | بغداد – العراق (أ.ف.ب)
دعا مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية المواطنين الكويتيين الذين ينوون السفر إلى العراق إلى التريث وعدم السفر في الوقت الراهن نتيجة الاضطرابات والمظاهرات التي تشهدها عدد من المدن العراقية.

وأهاب المصدر بالمواطنين المتواجدين حاليا هناك إلى ضرورة مغادرتها بالسرعة الممكنة وإلى اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات والمظاهرات واتباع تعليمات السلطات المحلية حتى يتيسر موعد المغادرة
وفي خطوة مماثلة، دعت وزارة خارجية مملكة البحرين، الخميس، رعايا في العراق إلى مغادرته فورا، نظرا للظروف الأمنية التي تمر بها البلاد.

وقال بيان رسمي للوزارة: “تدعو وزارة خارجية مملكة البحرين المواطنين الكرام إلى عدم السفر لجمهورية العراق الشقيقة في الوقت الراهن، نظرا للظروف الأمنية التي يمر بها العراق، كما تدعو كافة المواطنين المتواجدين في جمهورية العراق إلى ضرورة المغادرة فورا وذلك ضمانا لأمنهم وحفاظا على سلامتهم”.

كما دعا البيان المواطنين المتواجدين في العراق إلى توخي أقصى درجات الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن الاضطرابات والتجمعات واتباع تعليمات السلطات المحلية المختصة.

وارتفعت حصيلة الاحتجاجات المستمرة في مدن عراقية عدة، إلى 31 قتيلاً، فيما أصيب المئات، في التظاهرات التي خرجت رفضاً للفساد، واحتجاجاً على الأوضاع الاقتصادية المتردية في البلاد.

والخميس، قتل 6 أشخاص، في الاحتجاجات التي اندلعت في محافظة ذي قار والديوانية جنوبي العراق، فيما انسحبت قوات الأمن أمام الأعداد الكبيرة من المحتجين المتجهين نحو ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد.

وأشعل المتظاهرون الإطارات في ساحة التحرير وسط بغداد، رغم حظر التجول الذي دخل حيز التنفيذ فجراً، بحسب ما أفادت به وكالة “فرانس برس”.

مصدر الصورة: REUTERS

إقرأ أيضاً

عبد المهدي: نحن اليوم بين خياري الدولة واللادولة