أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (غرفة الأخبار)

 

هزاع المنصوري يعود إلى الأرض بعد رحلة تاريخية إلى محطة الفضاء الدولية

عاد اليوم هزاع إلى الأرض بعد رحلة امتدت لثمانية أيام، أجرى خلالها 16 تجربة علمية.

وهبطت المركبة الفضائية “سويوز أم أس 12” التي تقل هزاع المنصوري ورائدا الفضاء الأمريكي نيك هايغ والروسي أليكسي أوشينين بالقرب في كازاخستان عند الساعة الثانية ظهراً وتسعة وخمسين دقيقية، بتوقيت الإمارات في رحلة استمرت قرابة الثلاث ساعات ونصف من محطة الفضاء الدولية.

على هذا الموضوع علق الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وكتب في تغريدة على صفحته في تويتر: “نحمد الله على وصول ابن الامارات هزاع المنصوري سالماً للأرض بعد أول رحلة لرائد فضاء عربي لمحطة الفضاء الدولية … فخورين بالانجاز .. وفرحين بالمعرفة والخبرة التي اكتسبناها .. ومتفائلين بالطريق الجديد الذي فتحناه لأجيالنا نحو الفضاء”.

رواد تويتر غردوا عدد من التهاني والسلامات لهزاع على عودته، فمثلاً بدر كتب يقول: “تحقق حلم زايد على يد أبنائه، الله يوفقهم لما فيه خير وطنهم وأمتهم”.

أما ليلى البلوشي فغردت: “الحمدلله على سلامة الوصول #هزاع_المنصوري نبارك للامارات حكومةً وشعباً هذا الانجاز التاريخي شكراً يافخر الوطن”.

 

الفنان السعودي جواد العلي يشيد بموسم الرياض

عاد الفنان السعودي جواد العلي للظهور مجددا بعد فترة غياب فنية، وذلك بإشادته بإعلان موسم الرياض الذي أطلقه رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه في السعودية تركي آل الشيخ.

العلي قال في تغريدة: “معالي المستشار.. الاعلان من المستحيل أن تشاهده دون وقفة احترام للفكرة المختلفة والفريدة، بل والأولى من نوعها في العالم، ومحتوى الإعلان مشوق ومبهر جداً ومجهود جبّار، وفقكم الله في #موسم_الرياض”.

يشار إلى أن الإعلان حقق حتى الآن أكثر من ١١ مليون مشاهدة.

أم الفهد علقت على الموضوع وقالت في تغريدة: “حي الله جواد العلي نورت لاتقاطعنا نحب اغانيك”.

أما حساب آخر فقال: “الله عليك فنانا الجميل جواد العلي وين هالغيبه نبي ترجع طلتك الحلوه مثل ايام قبل وتتصدر الشاشه لازال محبينك يتذكروك جيدا وفي انتظارك”.

 

مصدر الصورة: أ ف ب

 

إقرأ أيضا:

بعد رحلته التاريخية.. رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري يعود إلى الأرض