أخبار الآن | المملكة العربية السعودية – thenational

 

ستنمو السياحة في المملكة العربية السعودية لتشكل 5 في المائة من إجمالي الناتج المحلي للمملكة بحلول عام 2021 على خلفية المبادرات الحكومية الأخيرة التي سهلت على الناس زيارة المملكة ، بحسب ما قالت غلوريا جيفارا الرئيسة والمديرة التنفيذي للمجلس العالمي للسفر والسياحة.
في عام 2018 ، استحوذ السفر والسياحة ، المكون الرئيسي لبرنامج الرؤية السعودية 2030 ، على 3 في المائة من الناتج الاقتصادي للمملكة العربية السعودية.
وتهدف المملكة إلى زيادة ذلك إلى 10 في المائة بحلول عام 2030.
وقالت جيفارا على هامش منتدى قادة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في رأس الخيمة يوم الأربعاء “سنشهد نمواً مثيراً يعتمد على التغييرات التي تم إجرائها على التأشيرات … وسيتم توفير ملايين الوظائف الجديدة”.
وتأتي الزيادة في عدد الزوار في الوقت الذي تبني فيه المملكة مشاريع جديدة كبرى مثل مدينة نيوم المستقبلية، ومشروع البحر الأحمر، ومدينة القادسية الترفيهية. ويأتي ذلك في الوقت الذي نما فيه الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي للمملكة بنسبة 2.9 في المائة على أساس سنوي في الربع الثاني ، وهو أسرع معدل نمو منذ الربع الأخير من عام 2015، عندما بدأت الرياض في تطبيق تدابير التوحيد المالي لمواجهة انخفاض أسعار النفط التي بدأت في منتصف عام 2014.

في الشهر الماضي ، فتحت المملكة العربية السعودية أبوابها للسياح من جميع أنحاء العالم من خلال الإعلان عن نظام جديد يسمح بالسفر بدون تأشيرة للسائحين الذين يزورون البلاد من 49 دولة. تتوفر التأشيرات الآن عبر الإنترنت أو عند الوصول أو في البعثات الدبلوماسية السعودية مقابل حوالي 120 دولارًا (440 درهمًا) ، بما في ذلك رسوم التأمين الصحي.
كما أعلنت الدولة عن اتفاقيات مع مستثمرين إقليميين ودوليين بقيمة 100 مليار ريال سعودي (99.2 مليار درهم) لتطوير قطاع السياحة في المملكة.
وقالت جيفارا: “إنهم بحاجة إلى العمل على المنتجات. على سبيل المثال ، يبحث مسافر من أوروبا عن شيء مختلف عن المسافر من الولايات المتحدة أو من أستراليا.
وأضافت :”إن المسافر المغامر يبحث عن شيء مختلف عن المسافر الثقافي”.
وفي نفس الحدث ، قالت الأميرة هيفاء محمد آل سعود ، نائبة رئيس الاستراتيجية والتخطيط للهيئة السعودية للسياحة والتراث الوطني ، إن المملكة تلقت بالفعل 5000 طلب للحصول على تأشيرات في أقل من أسبوع منذ الإعلان عن الإجراءات الجديدة.
وقالت الأميرة هيفاء “المبادرات السياحية الجديدة إيجابية ليس فقط بالنسبة لنا بل للمنطقة بأسرها”.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

سعودية تبهر الزوار بقطع فنية وأدوات تراثية في متحف خاص

للمرة الأولى.. السعودية تستعد لإصدار تأشيرات سياحية (صورة)