مباشر
Alaan New Mobile App BannerAlaan New Mobile App BannerAlaan New Mobile App Banner

بعد رحلته التاريخية.. رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري يعود إلى الأرض

أخبار الآن | بايكونور - كازاخستان (وكالات)
عادت إلى قاعدة  كازاخستان مركبة الفضاء سويوز إم إس 12 التي كان على متنها رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري بعد رحلته التاريخية كأول رائد فضاء عربي يصل إلى محطة الفضاء الدولية.

وعاد المنصوري إلى الأرض، برفقة رائد الفضاء الأميركي وكذلك رائد الفضاء الروسي أليكسي أوشينين. وبالمناسبة قام الحساب الرسمي لمركز محمد بن راشد للفضاء بنشر فيديو يظهر فيه رائد الفضاء الإماراتي متوجها إلى الخيمة الطبية حاملاً علم دولة الإمارات، يرافقه سالم المري، مدير برنامج الإمارات لرواد الفضاء، وسعيد كرمستجي، مدير مكتب الرواد في مركز محمد بن راشد للفضاء.

مراحل الهبوط كانت بدأت من محطة الفضاء، بإغلاق مدخل المركبة ثم انفصالها، وفيما بعد دخلت المركبة الغلاف الجوي، قبل أن تنفصل وحداتها.

وتم فيما بعد فتح المظلات وإطلاق المحرك للهبوط السلس، قبل أن تلمس المركبة الأرض.

هزاع المنصوري إلى محطة الفضاء الدولية، كان انطلق الأربعاء الماضي، ليكون بذلك أول رائد فضاء عربي يزور محطة الفضاء الدولية على متن المركبة التي انطلقت من كازاخستان.

المنصوري قضى ثمانية أيام في محطة الفضاء الدولية، وهي تعد المشروع العلمي الأكثر تطورا والتكنولوجيا الأعلى تكلفة على الإطلاق في تاريخ استكشاف الفضاء.

هذا ونشرت إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا)، مقطعا مصورا وثقت لحظة هبوط مركبة الفضاء "سويوز إم إس 12" التي تقل رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري.

مصدر الصورة: Getty

 

إقرأ أيضا:

صورة المركبة الفضائية التي ستقل هزاع المنصوري إلى الأرض

 

شاركنا رأيك ...

آخر الأخبار

أحدث التغریدات

آخر الأخبار