أخبار الآن | بغداد – العراق – (وكالات)

انتشر الجيش العراقي فجر الأربعاء، في شوارع الناصرية لدعم قوات الأمن في مواجهة المتظاهرين.

وفي آخر التطورات، دعا عمار الحكيم زعيم تيار الحكمة إلى اجتماع طارئ للبرلمان لبحث تظاهرات بغداد.

وكان بيان حكومي عراقي مشترك قد أعلن، الثلاثاء، عن سقوط قتيلين و200 جريح بينهم 40 جريحاً من قوات الأمن في احتجاجات بغداد، حيث خرج المتظاهرون هاتفين ضد الفساد وضعف الخدمات العامة.

ودعا البيان المواطنين إلى التهدئة وضبط النفس، مؤكداً أن الأجهزة الأمنية مستمرة في تأدية مهماتها، حرصاً على أمن المتظاهرين. فيما أعربت الحكومة العراقية عن أسفها لما رافق احتجاجات بغداد من أعمال عنف.

وكانت وسائل الإعلام العراقية قد أفادت سابقاً بوقوع 3 قتلى وعدد من الجرحى برصاص الأمن في العراق، قبل صدور البيان الحكومي المشترك الذي يؤكد سقوط قتيلين وإصابة 200 شخص غلى الأقل أثناء الاشتباكات.

وأعلن التلفزيون العراقي، أن قوات الأمن العراقية استخدمت الرصاص الحي لتفريق المتظاهرين في بغداد الذين خرجوا هاتفين ضد الفساد وضعف الخدمات العامة.

فيما يواصل المتظاهرون التدفق على ساحة التحرير وسط العاصمة العراقية.

الجيش العراقي ينتشر في الناصرية لدعم قوات الأمن

(Photo by AHMAD AL-RUBAYE / AFP)

هذا وأطلقت قوات الأمن العراقية الغاز المسيل للدموع، على المتظاهرين، وأشارت أنباء بإصابة ضابط وجنديين إثر تعرضهم للضرب من قبل “مندسين” بين المتظاهرين وسط بغداد.

وبدأت مسيرة، اليوم الثلاثاء، سلمية مع أكثر من ألف شخص توجهوا نحو ساحة التحرير وسط بغداد، عندما بدأت الشرطة بإلقاء القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين، ما أدى إلى تعرض البعض لمشاكل في التنفس.

الجيش العراقي ينتشر في الناصرية لدعم قوات الأمن

(Photo by AHMAD AL-RUBAYE / AFP)

 

مصدر الصورة (AFP)

إقرأ أيضاً:

قتيلان وأكثر من 200 جريح خلال مظاهرات في بغداد