عاجل

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

التحالف الدولي يعلن بدء الانسحاب من سوريا

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة (أ ف ب)          


أعلن الناطق باسم التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن، شون راين، الجمعة، أن عملية الانسحاب من سوريا بدأت، من دون أن يوضح إن كان يتحدث عن القوات الأميركية وحدها أم جميع قوات التحالف الدولي. 

وقال راين، إن قوات المهام المشتركة بدأت ما أسمها "عملية العزم الصلب" والانساحاب المدروس من سوريا، في إشارة إلى التحالف الذي تقوده واشنطن ضد داعش، رافضاً إعطاء تفاصيل تتعلق بالجدول الزمني للعملية والمواقع، أو تحركات الجنود لأسباب أمنية. 

في ذات الإطار، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان: بانسحاب 150 جندياً أمريكياً مع 10 عربات مدرعة من مدينة رميلان السورية.

وأكد المرصد أن عملية الانسحاب بدأت من محافظة الحسكة في شمال شرق سوريا.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن، الخميس، إنه تم انسحاب جزء من القوات الأمريكية من قاعدة الرميلان بمحافظة الحسكة، لافتاً إلى أنّ "هذا أول انسحاب لقوات أمريكية من سوريا منذ إعلان ترامب الشهر الماضي قراره سحب قوات بلاده من سوريا".

ومنذ العام 2014، بدأت القوات الأمريكية التي ساهمت في مواجهة تنظيم داعش،  بخفض أعدادها، لكن لم يتضح بعد كم ستستغرق عملية الانسحاب، وإن كانت ستشمل قوات باقي الدول المشاركة في التحالف الدولي أم لا.

إقرأ أيضاً:

مسؤول أمريكي: بدأنا سحب معدات من سوريا



كما يمكنكم متابعة بثنا المباشر على يوتيوب لمزيد من البرامج والنشرات‎

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

آخر الأخبار

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتخزين معلومات على جهازك لتساعدنا على تحسين تجربة الاستخدام واختيار المحتوى والإعلانات التي تناسبك. تصفحك لهذا الموقع يقتضي موافقتك على تخزين هذه الملفات، طالع سياسة الخصوصية ...