أخبار الآن | الخرطوم – السودان (أ.ف.ب)

توفي ثمانية أشخاص بالكوليرا في السودان، ستة منهم في ولاية النيل الأرز، بحسب ما نقلت منظمة الصحة العالمية الخميس، عن وزارة الصحة السودانية.

واشارت المنظمة إلى أن عدد الاصابات بالكوليرا التي سجلت في البلد الواقع في الجزء الشرقي من شمال افريقيا بلغ 184 حالة بينها 128 في ولاية النيل الأزرق و56 في ولاية سنار.

وأوضحت المنظمة في بيان، وفق سجلات وزارة الصحة السودانية، سجلت ثماني حالات وفاة مرتبطة بالكوليرا ست منها في ولاية النيل الازرق واثنتان في ولاية سنار”.

ونقل البيان عن نعيمه القصير ممثلة المنظمة في السودان “نعمل على مدار الساعة مع وزارة الصحة الاتحادية والسلطات في الولايات للسيطرة على الانتشار والحد من الوفيات”.

وأكدت المنظمة أن 36 طناً من أدوية الكوليرا والمساعدات الطبية وصلت إلى العاصمة الخرطوم، ويتم الاعداد لتوزيعها على المنظمات التي تشارك في جهود الحد من الوباء.

وأوضحت أن هذه الشحنة يمكنها معالجة 2,500 من مرضى الإسهاب، وسيتم توزيعها على مراكز علاج الكوليرا في ولايتي النيل الازرق وسنار وبعض الولايات المجاورة التي تزداد فيها مخاطر الانتشار.

ومرض الكوليرا ناتج من بكتيريا تعيش في مصادر المياه ويمكن أن يؤدي إلى الوفاة إذا لم يعالج، كما أن نقص المياه النظيفة خارج الخرطوم وضعف امكانات القطاع الصحي يزيدان من مخاطر انتشار المرض في البلد الذي يبلغ عدد سكانه أربعين مليون نسمة.

مصدر الصورة: Reuters

إقرأ أيضاً: 

“الكوليرا” تتفشى بولاية النيل الأزرق في السودان