أخبار الآن| دبي – الإمارات العربية المتحدة (منى عواد)

 

تحتفل المملكة العربية السعودية بمناسبة العيد الوطني للمملكة، ويمثل يوم 23 سبتمبر من كل عام يوما خاصا لدى السعوديين سواء داخل المملكة أو أبناء الجالية خارج أراضى المملكة، فهو العيد الوطنى للسعودية، حيث تحقق فى هذا اليوم توحيد كافة الأراضى السعودية تحت لواء دولة المملكة العربية السعودية، على يد الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود، يوم 1932 من القرن الماضى.

وتحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة، باليوم الوطني السعودي الـ 89 عبر مجموعة من الأنشطة والفعاليات وسط اهتمام ومشاركة رسمية وشعبية.

عبر هاشتاغ مغردون إماراتيون على تويتر يهنئون السعودية بالعيد الوطني..

ويعكس احتفاء الإمارات ومشاركتها الرسمية والشعبية في احتفالات اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، عمق العلاقات بين البلدين التي تجاوزت مفهوم التعاون الثنائي بين دول الجوار، لتنتقل نحو الشراكة الاستراتيجية التي تعززت عبر التضحيات المشتركة وتعمقت عبر التنسيق والحوار الصادق.

وتمثل العلاقات الإماراتية – السعودية ضمانة قوية للأمن القومي الخليجي والعربي بوجه عام، بالنظر إلى تطابق وجهات نظري البلدين الشقيقين تجاه مجمل قضايا المنطقة، وتعاونهما البنَّاء والمثمر في التعامل مع التحديات التي تواجهها؛ وفي مقدمتها التصدي لخطر التطرف والإرهاب، والقوى والأطراف الداعمة له، ومواجهة التدخلات الخارجية في دول المنطقة.

شعار اليوم الوطنى السعودى يمثل فلسفة مستمدة من خريطة المملكة، ومن مجموع عدد أحرف اليوم الوطنى ورقم السنة اللَّذين يساويان عدد مناطق المملكة الـ(13)، كما أن الإنحناءات فى الشعار تمثل تضاريس المملكة المتنوعة، وذلك وفق ما أعلنت عنه وزارة الإعلام فى السعودية.

مصدر الصورة : واس

أقرا ايضاً:

تريندينغ الآن.. هشتاغ كلمة في حب الوطن 89 يتصدر توتير