أخبار الآن| واشنطن – الولايات المتحدة – (وكالات)

وجهت النيابة الفيدرالية الاتهام إلى شخص يدعى أليكس صعب (موقوف منذ شهر يوليو/تموز) كان يقوم بمهام استطلاع لصالح حزب الله اللبناني للبحث عن مواقع لشن هجمات إرهابية في نيويورك وبوسطن وواشنطن وإرسال معلومات مستهدفة للقيادة في لبنان.

أعلنت وزارة العدل الأمريكية اتّهام عضو مفترض في حزب الله يقيم في نيوجيرزي وأوقف في نيويورك، بنقل معلومات تحضيرا لهجمات محتملة في الولايات المتحدة.

وأعلن الادعاء الأمريكي أن أليكس صعب البالغ 42 عاما، وهو لبناني حصل على الجنسية الأمريكية في عام 2008، تلقى اعتبارا من العام 1999 تدريبات لدى حزب الله اللبناني الموالي لإيران والذي تعتبره الولايات المتحدة منذ العام 1997 منظّمة إرهابية.

وقال المدّعي العام الفدرالي في مانهاتن جيفري بيرمان “كان يبحث عن أهداف محتملة في الولايات المتحدة”، مضيفا أن صعب “وعلى الرغم من حصوله على الجنسية الأمريكية، موال لحزب الله، المنظمة الإرهابية المسؤولة عن اعتداءات أسفرت، على مدى عقود، عن مقتل مئات الأشخاص”.

https://twitter.com/NewsBreaking/status/1174783846614568961

ووُجّهت إلى أليكس صعب تسع تهم بينها تهمتان بمساعدة منظمة إرهابية. وهما تهمتان عقوبة الإدانة بكل منهما الحبس 20 عاما. أما عقوبة الزواج الصوري لغايات إرهابية فقد تصل إلى الحبس 25 عاما.

وفي أيار/مايو الماضي دان القضاء الأمريكي اللبناني علي كوراني بالتورط في التحضير لاعتداءات لمصلحة حزب الله، عبر تجميعه معلومات حول المنظومة الأمنية في مطارات أمريكية عدة، بينها “جي اف كينيدي” في نيويورك. ومن المفترض أن تعقد جلسة النطق بالحكم أواخر أيلول/سبتمبر.

مصدر الصورة (Getty Images)

إقرأ أيضاً:

واشنطن: المصرف المركزي اللبناني يعاني بسبب تصرفات حزب الله