أخبار الآن | بيروت – لبنان (أ.ف.ب)
أكد مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الادنى ديفيد شنكر خلال زيارة له إلى بيروت الإثنين على أهمية الحفاظ على استقرار لبنان، وفق ما أعلنت السفارة الأمريكية في بيان.
ويأتى ذلك، بعد أسبوع من توتر محدود شهدته الحدود اللبنانية – الإسرائيلية
وقالت السفارة الأمريكية في بيان إن شنكر اجتمع الإثنين برئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري حيث “جدد التأكيد على أهمية الحفاظ على أمن واستقرار وسيادة لبنان”.
ويقوم شنكر بجولة في المنطقة تشمل لبنان والعراق وتونس والسعودية والأردن، ومن المفترض أن تستمر زيارته إلى لبنان يومين.

وشنكر استلم حديثاً مهامه خلفاً لديفيد ساترفيلد الذي كان يقود وساطة بين لبنان وإسرائيل لترسيم الحدود البحرية، خاصة أن إحدى الرقع التي حددها لبنان للتنقيب عن النفط والغاز تضم جزءاً متنازع عليه مع إسرائيل.
وأعلن حزب الله اللبناني صباح الإثنين إسقاط طائرة مسيرة إسرائيلية أثناء عبورها الحدود الجنوبية للبنان. واعترفت إسرائيل بسقوط إحدى طائراتها من دون ذكر تفاصيل او توجيه اتهامات.
وأتى ذلك، بعد أسبوع على توتر محدود شهدته الحدود اللبنانية – الإسرائيلية في الأول من أيلول/سبتمبر مع إعلان حزب الله تدمير آلية عسكرية إسرائيلية على الجهة المقابلة من الحدود. وردّ الجيش الإسرائيلي، الذي قال إن ثلاثة صواريخ أطلقت على قاعدة عسكرية، بإطلاق نحو مئة قذيفة على أطراف قرى لبنانية حدودية.
وأوضح حزب الله، المدعوم من إيران، أن ذلك جاء رداً على مقتل اثنين من عناصره ليل 24-25 آب/أغسطس في غارة إسرائيلية قرب دمشق وعلى هجوم بطائرتين مسيرتين اتهم إسرائيل بتنفيذه في الضاحية الجنوبية لكنه قال إنه فشل في تحقيق هدفه.

مصدر الصورة: وكالة دالاتي ونهرا

إقرأ أيضاً: 

حزب الله يعلن اسقاط طائرة مسيرة اسرائيلية