أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

تحتفل إمارة دبي اليوم بمرور 10 سنوات على تدشين ونجاح مترو الإنفاق الذي شهدت المدينة اطلاقه فى سبتمبر 2009 ونجح خلال تلك الفترة الوجيزة في نقل 1.5 مليار راكب بدقة تصل إلى 99.7% .

وجاء تدشين هذا المشروع ليكون أطول مشروع مترو في العالم دون سائق وأحد أهم مشاريع هيئة الطرق والمواصلات في دبي ومنظومة النقل الجماعي وفقا لخطة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والذي كان من أولوياته تلبية متطلبات النمو العمراني ودعم تطور مكانة دبي كمركز عالمي للمال والأعمال والعمل على تعزيز أسس الأقتصاد الأخضر ومضاعفه جهود التنمية المستدامة وأتباع الحلول الفعالة الصديقة للبيئة .

ويتكون القطار من خمس عربات مكيفة بالكامل ، تبلغ سعتها الاجمالية حوالي 650 راكبا ويسير القطار بصورة آلية دون سائق ، ويبلغ العدد الاجمالى للقطارات المتوفرة لخدمة شبكة مترو دبي 79 قطارا يعمل منها حاليا 51 قطارا للخط الأحمر و16 قطارا للخط الأخضر.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية التصميمية لشبكة مترو دبي حوالى 26000 راكب في الساعة لكل اتجاه فى كل من خطي المترو ” الأحمر والأخضر” ومن المتوقع ان ينقل الخطان عام 2020 حوالى 700 الف راكب في اليوم و255 مليون راكب في العام تقريبا.

مصدر الصورة (وام)

إقرأ أيضاً:

شركة سنغافورية تخطط لبناء ”واحة خضراء“ في دبي (فيديو +صورة)