أخبار الآن | الإمارات العربية المتحدة  – khaleejtimes

 

حظرت طيران الإمارات التي تتخذ من دبي مقراً لها ، حمل طراز معين من أجهزة كمبيوتر  ”ماك بوك برو“ في الأمتعة المسجلة، وقد نشرت هذا القرار على موقعها الإلكتروني يوم الأحد.

وكانت شركة آبل قد أعلنت مؤخرًا عن استرجاع طرازات ”ماك بوك برو“ مقاس 15 بوصة التي تم بيعها بين سبتمبر (أيلول) 2015 وفبراير (شباط) 2017 ، وذلك بسبب البطاريات المعيبة التي يمكن أن ترتفع درجة حرارتها ووتؤدي الى اندلاع حرائق وتشكل خطرا على السلامة. لذلك ، كإجراء وقائي ، لن يُسمح للمسافرين بحمل هذه الأجهزة.
وأكد متحدث باسم طيران الإمارات أن الركاب ممنوعون من حمل الجهاز في الأمتعة المسجلة.

 

وفي الشهر الماضي ، انضمت الاتحاد للطيران إلى الخطوط الجوية كانتاس ، فيرجن أستراليا ، الخطوط الجوية السنغافورية والخطوط الجوية التايلاندية في حظر نقل أجهزة كمبيوتر ماك بوك برو في الحقائب المسجلة.
ولا يزال بإمكان المسافرين حمل هذه الأجهزة  على متن الرحلات الجوية، ولكن في الأمتعة اليدوية التي يحملها المسافرين إلى المقصورة فقط. ويجب أن تبقى مغلقة طوال الرحلة، ولن يتم السماح بشحن الأجهزة أثناء الرحلة.
وأكدت شركة الطيران  أن :”قيود الأمتعة تتوافق مع قيود العديد من شركات الطيران في جميع أنحاء العالم. إن سلامة ركابنا وطاقمنا لها أهمية قصوى بالنسبة إلى الاتحاد للطيران”.

 

فهل تأثرت بهذا الحظر؟ تعرف على تفاصيل “ماك بوك برو” الذي تم حظر حمله على الطائرات عبر رابط آبل التالي:

https://support.apple.com/en-ae/15-inch-macbook-pro-battery-recall

 

Emirates Airbus A380-800 airplane with registration A6-EEE landing at Amsterdam Schiphol AMS EHAM International Airport in a blue sky with clouds day. Emirates EK or UAE is the large airline in the Middle East and larger Airbus A380 double decker aircraft operator. Emirates connects Amsterdam with DXB OMDB Dubai International Airport daily as it is their hub. The airline is owned by the government of Dubai, United Arab Emirates. (Photo by Nicolas Economou/NurPhoto via Getty Images)

(Photo by Nicolas Economou/NurPhoto via Getty Images)

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

الولايات المتحدة تحذر شركات الطيران من التهديد الإيراني

فتح مطار سبها في ليبيا أمام حركة الطيران بعد إغلاقه منذ عام 2014