أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة (متابعات)

صرح مسؤول في القيادة المركزية الأمريكية التابعة لوزارة الدفاع السبت أن قوات أمريكية وجّهت ضربة لمنشأة تابعة لتنظيم القاعدة شمالي إدلب في سوريا في هجوم استهدف قيادة التنظيم.

وقال مسؤول العمليات الإعلامية بالقيادة المركزية اللفتنانت كولونيل إيرل براون في بيان: إن العملية استهدفت قادة تنظيم القاعدة في سوريا والمسؤولين عن هجمات تهدد المواطنين الأمريكيين والمدنيين الأبرياء.

ولم يحدد براون نوع الأسلحة التي استخدمت في الهجوم. مشيراص إلى أن تدمير المنشأة سيحد أكثر من قدرة تنظيم القاعدة على شن هجمات وزعزعة المنطقة.

وتابع قائلاً: “لا يزال شمال غرب سوريا ملاذا آمنا ينسق فيه قادة تنظيم القاعدة في سوريا بفعالية أنشطة إرهابية في أرجاء المنطقة وفي الغرب. سنواصل مع حلفائنا وشركائنا استهداف المتطرفين العنيفين لمنعهم من استخدام سوريا ملاذا آمنا”.

من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن ضربات جوية استهدفت قواعد تابعة لمقاتلين متطرفين في شمال غرب سوريا. وأضاف المرصد أن الضربات، التي وقعت بالقرب من بلدة معرة مصرين في محافظة إدلب، أدت لمقتل أكثر من 40 مسلحا بينهم بعض القادة.

والركن الشمالي الغربي من سوريا، الذي يشمل إدلب، هو آخر منطقة كبيرة في البلاد لا تزال في أيدي فصائل معارضة بعد مرور أكثر من ثماني سنوات على اندلاع الحرب.

 

مصدر الصورة REUTERS

إقرأ أيضاً

أنباء تشير إلى استهداف التحالف الدولي للجولاني في ريف إدلب