أخبار الآن | الرياض – السعودية (متابعات)

أصدرت حكومتا السعودية والإمارات بيان مشترك أكدتا فيه رفضهما لما تتعرض له دولة الإمارات العربية المتحدة على خلفية الأحداث الأخيرة في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن.
وجاء في البيان الصادر عن وزارتي خارجية السعودية والإمارات: “تابعت حكومتا المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة بقلق بالغ مجريات ومستجدات التطورات السياسية والعسكرية عقب الأحداث التي وقعت في عاصمة الجمهورية اليمنية المؤقتة عدن.. وما تلى ذلك من أحداث امتدت إلى محافظتي أبين، وشبوة، في وقت رحبت فيه الحكومة اليمنية والأطراف التي نشب بينها النزاع بالوقف الفوري لإطلاق النار وقيامها بتسليم المقرات المدنية في عدن للحكومة الشرعية تحت إشراف قوات التحالف والترحيب بدعوة المملكة للحوار في جدة”.

وأضاف البيان المشترك: “وإزاء ذلك فإن حكومتا المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وانطلاقاً من مسؤوليتهما في تحالف دعم الشرعية في اليمن لإنقاذ اليمن وشعبه من انقلاب الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران، تؤكدان على استمرار كافة جهودهما السياسية والعسكرية والإغاثية والتنموية بمشاركة دول التحالف التي نهضت لنصرة الشعب اليمني”.

كما أعربت حكومتا البلدين عن استناكرهما لما تتعرض له دولة الإمارات العربية المتحدة على خلفية تلك الأحداث، مؤكدين على الروابط الأخوية الصادقة وصلة الجوار ودوافع الحفاظ على أمن المنطقة ورخاء شعوبها ومصيرهم المشترك، مذكرين الجميع بالتضحيات التي قدمتها قوات التحالف على أرض اليمن بدافعٍ من الروابط.

مصدر الصورة: Getty Images

للمزيد: 

المالكي: لجنة سعودية – إماراتية لتثبيت وقف إطلاق النار في شبوة