أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (غرفة الأخبار)

 

نهاية مأساوية لحفل سولكينغ الأول في الجزائر

في حادث تدافع أمام أحد مداخل ملعب “20 أوت” الرياضي في العاصمة الجزائرية وقع مساء الخميس، لقي خمسة أشخاص على الأقل مصرعهم وأصيب نحو 21 آخرون. وتوافد العديد من الشباب إلى مكان الحفل الذي أحياه نجم الراب الجزائري عبد الرؤوف دراجي، المشهور باسم سولكينغ، وصاحب أغنية “الحرية” التي شهدت انتشارا بين صفوف المتظاهرين وأصبحت بمثابة الأغنية الرسمية للحراك.

ومع بداية الحفل إنتشرت أنباء عن وقوع وفيات في صفوف الجمهور، وهو ما أشعل مواقع التواصل الإجتماعي، التي اتهم ناشطوها المنظمين بالتسبب في الحادثة بسبب سوء التنظيم، والسماح بحضور جماهير تفوق سعة تحمل ملعب 20 أوت بالعاصمة.

وغرد الصحفي الجزائري قادة بن عمر بخصوص الموضوع قائلا:

الحفل..المأتم!!
الكارثة بدأت باختيار الملعب وبيع التذاكر لتتطور إلى مأساة مع هذا التدافع وسوء التنظيم!
ارواح الناس ليست لعبة وبالتالي،يجب أن يكون هنالك طرف يُحاسب..طرف حقيقي وليس كبش فداء!
الله يصبٌر العائلات ودعاؤنا لكل الموتى بالرحمة والمغفرة.
لا حول ولا قوة إلا بالله!
#سولكينغ

وفي تغريدة لحساب باسم خالد قال فيها:
بخصوص ما جرى في حفلة #سولكينغ فاللوم لا يقع عليه، بل يقع على منظمي الحفل بالإضافة للجماهير المتواجدة هناك.

https://twitter.com/dz_twin/status/1164701920386265088

أمل عرفة تفاجئ جمهورها بفيديو بعد اعتزالها

عادت الفنانة السورية أمل عرفة للتواصل مع جمهورها بطريقة جديدة مفاجئة بعد قرار اعتزالها التمثيل.

وأعلنت المغنية والممثلة السورية أمل عرفة عن إطلاق قناتها الرسمية على موقع يوتيوب بالتعاون مع شبكة وطن. وشاركت الفنانة السورية متابعيها في حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي بفيديو مختصر عن قناتها الخاصة في “يوتيوب”.

وقالت أمل عرفة: “لكل يلي عم يشوفوني هلأ هاي قناتي الرسمية والوحيدة على اليوتيوب بالتعاون مع شبكة وطن إذا حابين تتابعوني حطو لايك وفعلو زر الجرس ليوصلكن كل شي جديد من أعمالي وكل شي قديم من أعمالي ويلي مالو قديم مالو جديد.. بحبكم كتير.. كونوا بخير”.

ولقي فيديو إعلان أمل عرفة عن قناتها الجديدة ترحيبا واسعا من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين عبروا عن سعادتهم بإطلالتها الجديدة وافتتاح قناتها على “يوتيوب”.

 

الأهلي المصري يتربع على عرش تويتر

تصدر النادي الأهلي قمة الأندية الإفريقية كأكثر الأندية القارية شعبية على موقع التواصل الإجتماعي تويتر خلال شهر يوليو الماضي.

وجاء نادي الاهلي كأكثر الأندية الإفريقية شعبية على تويتر خلال يوليو 2019، وفقا لعدد التفاعلات عبر موقع التواصل الإجتماعي بحسب ” DeporFinanzas”.

إذ شهد حساب النادي الأهلي مليون و120 ألف تفاعلاً خلال شهر يوليو الماضي، يليه الزمالك ب 274 ألف، و جاء فريق كايرز تشيفز الجنوب أفريقي ب 130 ألف تفاعل، يليه مواطنه أورلاندو بايرتس ب 107 ألف تفاعلاً، ثم أشانتي كوتوكو الغاني في المركز الخامس ب 102 ألف، ثم سيمبا التنزاني في المركز السادس 84.6 ألف تفاعلاً، وجاء هارتس أوف أوك الغاني في المركز السابع ب 63.1 ألف ثم كيب تاون سيتي ب 56.3 ألف تفاعلاً، و جاء صن داونز الجنوب أفريقي في المركز التاسع ب 37.9 ألف ، وجاء فريق الرجاء المغربي في المركز العاشر ب 36.9 ألف.