أخبار الآن | تونس – al-ain

أدّت أزمة إنقطاع المياه خلال أيام عيد الأضحى في 10 محافظات من مجمل 24 محافظة تونسية إلى إندلاع موجة غضب شعبي. واليوم الثلاثاء، شهدت تونس احتجاجات واسعة، ضد حكومة رئيس الوزراء يوسف الشاهد، حيث خرج مئات المتظاهرين إلى الشوارع تنديداً بفشل الحكومة.

وترافقت الإحتجاجات مع عمليات حرق للإطارات في محافظات: قفصة وسيدي بوزيد جنوبي البلاد، كما تمّ إغلاق الطرق المؤدية للعاصمة تونس. ورغم محاولات قوات الأمن التونسية التفاوض مع المحتجين، إلا أن الانقطاع المتواصل للمياه فاقم وتيرة الاحتجاجات ضد الحكومة.

بدوره، رأى حمة الهمامي المرشح للإنتخابات الرئاسية التونسية والناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية التونسية في تصريحات صحفية، أن “حكومة الشاهد لا تفكر إلا في الانتخابات، متناسية دورها في توفير الاحتياجات الأساسية للشعب التونسي، وأن الفشل هو عنوان حكومة التحالف بين الشاهد وحركة النهضة الإخوانية”.

ولفت إلى أنّ “الفترات السوداء التي عاشها التونسيون مع هذه الحكومة يجب أن يترجم يوم الانتخابات بعدم تجديد الثقة في حزب يوسف الشاهد (تحيا تونس) وحركة النهضة الإخوانية، وإعطاء الفرصة لتيارات سياسية أخرى لقيادة البلاد وإنقاذها من حالات الفشل الاقتصادي والاجتماعي المتوالية”.

https://twitter.com/AwadiHassna/status/1161256044577865728

مصدر الصورة: storyblocks

للمزيد:

انفجار بمخزن أسلحة تابع لمليشيات “الحشد الشعبي” جنوب بغداد