أخبار الآن | مكة المكرمة – السعودية (متابعات )

تشارك القوات المسلحة السعودية في تنفيذ الخطة الأمنية الخاصة بالحج لضمان سلامة ضيوف الرحمن، استكمالاً لدور بقية القطاعات المخصصة للإشراف على سلامة الحجاج.
سخَّرت المملكة العربية السعودية كل إمكاناتها وطاقاتها المادية والبشرية لخدمة ضيوف الرحمن، ومن الخدمات الأساسية التي تقدمها الجهات الحكومية والخاصة لحجاج بيت الله الحرام «خدمات الحجاج الصحية».وأطّلع مدير عام الخدمات الطبية للقوات السعودية الدكتور أحمد بن محمد العامري من خلال جولة ميدانية لمركز الطوارئ بدقم الوبر ومستشفى القوات المسلحة بمنى على اكتمال جاهزية البعثة المشاركة في حج هذا العام الموجودة بجميع كوادرها الصحية المؤهلة .
وعلى التجهيزات الطبية بالمستشفيات الثابتة والميدانية والمراكز الصحية الموزعة في المشاعر ومراكز الإجهاد الحراري ومركز الغسيل الكلوي بسعة تتجاوز 700 سرير وأسطول من طائرات الإخلاء الطبي الجوي العامودية والنفاثة على مدار الساعة للمساندة لاكتمال منظومة الخدمة الصحية للحجاج.
في السياق، تشارك الإدارة العامة للخدمات الطبية للجيش السعودي في حج هذا العام ببعثة متكاملة لها من الخبرات في مجالات الخدمات الصحية الميدانية التي تعمل لتسخير جميع الجهود لتقديم أرقى الخدمات الصحية والعمل الدؤوب على تحسين الخدمة باستمرار واستخدام أحدث الوسائل والتقنيات الحديثة لخدمة حجاج بيت الله الحرام.

مصدر الصورة: storyblocks

أقرأ ايضاً:

السعودية: إجمالي عدد حجاج الخارج تجاوز 1.8 مليون حاج