أخبار الآن | الخرطوم – السودان (أ ف ب)

أكّد مفاوضان في حركة الاحتجاج السودانية عدم إجراء جلسة المفاوضات المقررة مع المجلس العسكري الثلاثاء بسبب تواجد الفريق التفاوضي للحركة في مدينة الأُبيّض حيث قتل خمسة متظاهرين.

وقال القيادي والمفاوض في حركة الاحتجاج طه عثمان إنه لن تعقد جلسة مفاوضات الثلاثاء مع المجلس العسكري لأن الفريق التفاوضي موجود في الأُبيض حالياً.

وأكد ذلك المفاوض في الحركة ساطع الحاج الذي قال إنّ الوفد سيعود للخرطوم مساء الثلاثاء ليتم تحديد موعد جديد للتفاوض بين الطرفين.

وكان من المفترض أن تستأنف الثلاثاء مفاوضات بين المجلس العسكري الحاكم وقادة حركة الاحتجاج لحل مسائل متعلقة بتشكيل حكومة مدنية في المرحلة الانتقالية، لكن لجنة أطباء السودان المركزية أعلنت الاثنين عن مقتل خمسة متظاهرين في الأبيض، عاصمة ولاية شمال كردفان في وسط البلاد.

وأوضح الحاج العضو في قوى الحرية والتغيير وعضو اللجنة الفنية: “لن تكون هناك جلسة مفاوضات اليوم مع المجلس العسكري، وفدنا التفاوضي موجود في الابيض وسيعود للخرطوم مساء اليوم”.

وأضاف “عقب وصول الوفد سيحدد الوسيط الافريقي موعدا جديدا لجلسة التفاوض المخصصة لمناقشة الاعلان الدستوري”.

وكان قادة الجيش وقادة تحالف الحرية والتغيير الذي يقود الاحتجاجات وقعوا في 17 تموز/يوليو بالأحرف الأولى “إعلاناً سياسياً” لتشكيل مجلس عسكري مدني مشترك يؤسس لإدارة انتقالية تقود البلاد لمرحلة تستمر 39 شهراً، ما يمثل أحد المطالب الرئيسية للمحتجين.

مصدر الصورة: gettyimages

المزيد:

البرهان يعتبر مقتل متظاهرين في مسيرة الاثنين جريمة غير مقبولة