أخبار الآن | الجزائر (وكالات)

رفض رئيس ُ أركان الجيش الجزائري الفريق أحمد قايد صالح الثلاثاء “الشروط المسبقة للحوار” التي طالبت بها الهيئة التي يُفترض ان تقود المشاورات بغية َ تنظيم انتخابات رئاسية للخروج من الازمة السياسية. وفق ذكرت وكالة فرانس برس

ونظم مئات الطلاب في الجزائر مسيرة ًجديدة، رفضا لمقترح الحوار للخروج من الأزمة، قبل رحيل كل رموز النظام وعلى رأسهِم الرئيس الانتقالي عبد القادر بن صالح.

وقال قايد صالح في خطاب بمناسبة تكريم طلاب المدارس العسكرية إن “الانتخابات هي النقطة الأساسية التي ينبغي أن يدور حولها الحوار، حوار نباركـه ونتمنى أن يكلل بالتوفيق والنجاح، بعيدا عن أسلوب وضع الشروط المسبقة التي تصل إلى حد الإملاءات، فمثل هذه الأساليب والأطروحات مرفوضة شكلا ومضمونا”.

وبعد أكثر من أربعة أشهر على استقالة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة تحت ضغط الحركة الاحتجاجية، لم تتمكن السلطة الانتقالية من تنظيم انتخابات رئاسية بعد الغاء تلك المقررة في الرابع من تموز/يوليو بسبب غياب المرشحين.
والخميس، أعلنت الرئاسة الجزائرية تشكيل “الهيئة الوطنية للوساطة والحوار” من أجل التشاور “مع فعاليات المجتمع المدني، الأحزاب السياسية والشخصيات الوطنية وشباب وناشطي الحراك” من أجل تنظيم الانتخابات.

Photo source: Gettyimages

اقرا: هيئة الحوار في الجزائر تعلن خطة عملها وتدعو إلى توسيع تشكيلتها