أخبار الآن | دبي – CNN

دشنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، أمس السبت، خدمة النقل البحري عبر “الفيري” بين إماراتي دبي والشارقة. وجاءت هذه الخطوة بالتنسيق مع هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة، وهي أول خدمة للنقل البحري بين دبي والإمارات الأخرى.

وتأتي هذه الخدمة في إطار خطة شاملة وضعتها هيئة الطرق والمواصلات بدبي لتطوير منظومة النقل البحري، وتفعيل خدماتها بما يضمن تسهيل تنقّل السكان بين الإمارتين. وتقدر الطاقة الاستيعابية للخط الجديد بنحو 1.3 مليون راكب سنوياً، ويمكن زيادتها حسب الحاجة.

وتتضمن “الفيري” أدوات السلامة والإنقاذ ومكافحة الحريق، ومنع التلوث البحري، كما هي مجهّزة بـ 5 طوّافات نجاة “Liferafts “، سعتها 125 شخصاً، و110 سترات نجاة، و6 أطواق نجاة، فضلاً عن غرفة قيادة مجهزة بأدوات الملاحة مثل الرادار البحري، وجهاز قياس الأعماق، والخرائط الإلكترونية، وأجهزة تتبع وفق متطلبات المعاهد الدولية.

ويصل سعر التذاكر إلى 15 درهما للراغبين في التنقل باتجاه واحد في الدرجة الفضية، بينما يكلف التنقل عبر الدرجة الذهبية 25 درهماً. ومع هذا، فإن التعرفة ستكون مجانية لأصحاب الهمم ، إضافةُ إلى الأطفال دون سن الخامسة.

وفي هذا الصدد، قال المدير العام ورئيس مجلس المديرين في الهيئة، مطر الطاير: “يأتي إطلاق هذه الخدمة في إطار التعاون بين إمارتي دبي والشارقة عبر زيادة خيارات التنقل بينهما، وتخفيف الضغط المروري على محاور الطرق، واستخدام المواصلات البحرية السريعة والآمنة في ظل وجود امتداد جغرافي شاطئي”.

ولفت إلى أنّ “عدد رحلات الفيري بين محطة الغبيبة للنقل البحري في دبي ومحطة مربى الشارقة للأحياء المائية، تصل إلى 42 رحلة يومياً بمعدل 21 رحلة في كل اتجاه، وسيجري توفير مواقف مجانية لمركبات المتنقلين مع خدمة حافلات داخلية في محطة مربى الشارقة”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

المغاربة في صدارة الدول العربية الأكثر هجرةً إلى أوروبا