أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (سامي زرقة)

أعلنت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أن هناك مئة َ مهاجر مفقودون حالياً في البحر المتوسط بعد أن غرقَ قاربهم الذي انطلق من ليبيا.. التفاصيل مع الزميل رامي شوشاني.

وغرّد المفوض السامي لشؤون اللاجئين، فيليبو غراندي، عبر تويتر، قائلاً إن أسوأ مأساة في البحر المتوسط هذا العام، قد حدثت للتو.

وتحطمت سفينة مليئة بالمهاجرين الخميس قبالة سواحل ليبيا بالقرب من مدينة الخمس الواقعة شرق العاصمة طرابلس. إذ انقلب القارب بعد تعطل المحرك، كما ذكرت المنظمة الدولية للهجرة (IOM) في حسابها على تويتر.

تم إنقاذ 140 شخصاً ونقلوا إلى ليبيا. وذكرت المفوضية، نقلاً عن أحد الناجين، أن مجموعة كبيرة من الناس لقوا حتفهم في البحر.

معظم الركاب على متن السفينة كانوا من الإريتريين، وفقاً لـ تشارلي ياكسلي المتحدث باسم المفوضية الذي ذكر على تويتر أن هناك نساء وأطفالاً من بين الموتى. فيما ذكرت المنظمة الدولية للهجرة أنه كان هناك أيضاً سودانيون على متن القارب.

ويأتي هذا الحادث المؤسف بعد ثلاثة أيام من اجتماع مسؤولين أوروبيين في باريس لمناقشة الوضع في ليبيا والبحر الأبيض المتوسط.

لا تزال هناك أسئلة كثيرة حول مصير الذين تم إنقاذهم في البحر وأعيدوا إلى ليبيا.

هذا وأعربت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) عن قلقها إزاء المصير غير المؤكد لـ 150 من الناجين الذين أعيدوا إلى ليبيا.

وختمت بيانها قائلة إنه من دون اتخاذ إجراءات عاجلة، سنستمر في رؤية أطفال يفقدون حياتهم وهم يقومون بهذه الرحلات”.

مصدر الصورة: Getty Images

إقرأ أيضاً: 

إعادة نحو 900 مهاجر نيجري من ليبيا منذ يناير