أخبار الآن | اليمن – The National

تتكشف الحقائق بشأن الممارسات الفاضحة لميليشيات الحوثي في اليمن بالتعاون مع حزب الله اللبناني المصنف على قوائم الإرهاب. ومؤخراً، فإنّ مصادر مقرّبة من ميليشات الحوثي، كشفت انّ “هذه المليشيات بالتعاون مع الحزب، يجمعون التبرعات بهدف إتمام عملية غسيل أموال كبيرة، وهي حملة صحيحة تتم على حساب قوت الجياع في المناطق التي تسيطر عليها المليشيات”.

ويعدّ هذا الهدف من ضمن الأهداف الخفية غير المعلنة والمحددة لدعم الحوثيين للحزب، الذي يتعرض لضائقة مالية بسبب العقوبات الأمريكية على إيران.

ولفتت المصادر إلى أنّ “عمليات غسيل الأموال تتم تحت مسمى جمع وإرسال التبرعات إلى حزب الله اللبناني، الذي يتعاون مع الميليشيات في هذا الموضوع بشكل كبير”، علماً أن عمليات غسيل الأموال كانت تتم حتى قبل لجوء المليشيات الحوثية إلى البدء بحملة التبرعات”.

وكانت إذاعة تابعة لميليشيات الحوثيين كشفت أنها “جمعت 73 مليون ريال يمني، ما يعادل 132 ألف دولار أمريكي لتنظيم حزب الله اللبناني، في حملة أسمتها من يمن الإيمان إلى مقاومة لبنان”.

وتستغل المليشيات الحوثية الإرهابية قضية إرسال أموال تبرعات لحزب الله اللبناني، في إخراج مئات ملايين الدولارات الخاصة بقياداتها وإرسالها لاستثمارها في الخارج. وفعلياً، فإنّ هذه العمليات تتم بسرية كبيرة كي لا تتعرض الأموال التي يتمّ غسلها للمصادرة، بسبب العقوبات المفروضة من قبل السلطات الأمريكية على حزب الله اللبناني.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

مقتل مدني في استهداف لقيادي بالدفاع الوطني في دمشق بعبوة ناسفة