اخبار الآن | دمشق – سوريا – أ ف ب

قُتل مدني بانفجار عبوة ناسفة مزروعة في سيارة في دمشق، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية “سانا”، في تفجير تبنّاه تنظيم داعش.

وأوضح المرصد السوري لحقوق الانسان، من جهته، أن الانفجار استهدف سيارة قيادي في قوات الدفاع الوطني، الموالية لقوات النظام، وأسفر عن مقتل سائقه.

وتبنى تنظيم داعش، التفجير عبر تطبيق تلغرام، وهو أول تبن له لتفجير في دمشق منذ طرده في أيار/مايو من جنوب العاصمة السورية ولا سيما مخيم اليرموك وحيي التضامن والحجر الأسود إثر هجوم عنيف للنظام .

وتكررت مؤخراً حوادث الانفجارات الناجمة عن زرع عبوات ناسفة في سيارات في دمشق ومناطق سورية أخرى، إلا أن أي جهة لم تتبناها.

واستهدفت عبوة في حزيران/يونيو سيارة المحلل السياسي طالب إبراهيم في حي المزة الدمشقي، وأدت إلى إصابة زوجته وابنه، وفق سانا.

كما قُتل مدني وأصيب خمسة آخرون نتيجة انفجار عبوة ناسفة بسيارة على طريق دولي سريع جنوب دمشق في نيسان/أبريل، وفق سانا.

وتعرّضت منطقة العدوي في شمال شرق دمشق في 24 كانون الثاني/يناير لتفجير بعبوة ناسفة، استهدف مكاناً قريباً من السفارة الروسية، وتسبب بوقوع أضرار مادية.

وسبق ذلك بأيام تفجير قرب فرع أمني في جنوب دمشق، أوقع قتلى وجرحى، لم تتضح أسبابه وفق المرصد.

وتسبب النزاع في سوريا منذ اندلاعه في العام 2011 بمقتل أكثر من 370 ألف شخص وأحدث دماراً هائلاً في البنى التحتية وتسبب بنزوح وتشريد أكثر من نصف السكان داخل البلاد وخارجها.

مصدر الصورة: سانا

المزيد:

ارتفاع حصيلة قتلى الغارات على شمال غرب سوريا إلى أكثر من أربعين مدنياً