أخبار الآن | دبي- الإمارات العربية المتحدة (غرفة الأخبار)

 

أبرز بنود وثيقة المجلس العسكري وقادة الاحتجاج في السودان
أخبار الآن | الخرطوم – السودان (متابعات)
وقع قادةُ الاحتجاجِ في السودان والمجلس العسكري الحاكم الأربعاء، بالأحرف الأولى على وثيقةِ الاتفاقِ السياسيِ التي تُحَدِدُ أطرَ مؤسسات الحكم، وهو مَطلبٌ رئيسيٌ للمحتجين منذ إطاحة الرئيس عمر البشير في نيسان/أبريل الماضي.
وبعد محادثاتٍ مكثفةٍ ليلا لإنجازِ التفاصيل، شَمَلَ الإعلانُ السياسيُ الذي وقًعه الطرفان، 22 بندا تستعرضها ستةُ فصول، تنصُ على المبادئِ المرشدة، والترتيباتِ الانتقاليةِ والمجلس التشريعي، ولجنةِ التحقيق، ومهام المرحلةِ الانتقالية، والمساندة الإقليمية والدولية.
شاهد الفيديو

 

الشرطة البريطانية تعتقل شقيق منفذ هجوم مانشستر 2017 في مطار لندن
أخبار الآن | لندن (رويترز)
اعتقلت الشرطة البريطانية الأربعاء شقيق سلمان العبيدي، منفذ الهجوم الانتحاري في مانشستر الذي أودى بحياة 22 شخصاً في عام 2017، لدى وصوله إلى مطار لندن بعد تسليمه من السلطات الليبية.
وصرحت شرطة منطقة مانشستر الكبرى في بيان، إنها اعتقلت هاشم العبيدي بتهمة “ارتكاب جريمة قتل، ومحاولة القتل والتآمر للتسبّب في تفجير يهدّد الأرواح”.
شاهد الفيديو

 

وزيرة ألمانية سابقة تصبح أول امرأة تترأس المفوضية الأوروبية
أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (غرفة الأخبار)
انتخب البرلمان الأوروبي، وزيرة الدفاع الألمانية السابقة أورسولا فون دير لاين، رئيسة لمفوضية الاتحاد الأوروبي بأغلبية 383 صوتاً مقابل 327 صوتاً.
في عام 2014 قدمت أورسولا فون دير لاين مخطط ب 100 مليون يورو لجعل الجيش الألماني أكثر جاذبية للمجندين الجدد، و ذلك من خلال تقديم دور الحضانة لأطفال الجنود، والحد من والظائف لتتناسب مع مواعيد الفصل الدراسي، وارتفاع كبير في بدلات المشقة عن الوظائف الوصعبة
شاهد الفيديو