أخبار الآن| مقديشو – الصومال ( أ ف ب)

قُتل 26 شخصاً على الأقل وأصيب 56 آخرين بجروح في الهجوم الذي شنّته جماعة الشباب الصومالية على فندق في مدينة كيسمايو الساحلية جنوب الصومال وانتهى بفك الحصار عنه  .

وقال المسؤول الأمني المحلي عبد الوالي محمد لوكالة فرانس برس ” إن قوات الأمن تسيطر الآن على الفندق وقتلت آخر مسلح هناك ، كما تحدث عن وجود جرحى وجثث قتلى في الفندق ، مؤكداً أن الحصيلة ليست واضحة بعد .

الهجوم بدأ عصر الجمعة عندما انفجرت سيارة مفخخة عند مدخل فندق “المدينة” في وسط كيسمايو بحسب ما أكدت مصادر أمنية، حيث قتل سبعة أشخاص، من بينهم وزير سابق للإدارة المحلية ونائب. والحصيلة مرشحة للارتفاع لأن الهجوم لم ينته بعد”.

واستناداً إلى مصادر محلية عدة، كان الفندق يستضيف بشكل خاص رجال أعمال وسياسيين حضروا إلى المدينة من اجل الاعداد للانتخابات الرئاسية في منطقة جوبالاند التي تتمتع بحكم شبه ذاتي، والمقرر إجراؤها نهاية آب/أغسطس.

من جهته قال المسؤول الأمني المحلي عبدي ولي محمد إنه بعد انفجار السيارة المفخخة “دخل كثير من الرجال المسلحين” الفندق “غير أن قوى الأمن ردت سريعاً وخاضت معركة مع الإرهابيين داخل المبنى”.

وأضاف “قتل العديد من الاشخاص وأصيب عدد آخر بجروح، وعملية الإنقاذ لا تزال مستمرة”.

بدوره قال الشاهد حسين مختار إن “الانفجار كان هائلاً، ثم دخل رجال مسلحون وتبادلوا إطلاق النار مع قوى الأمن. كانت هناك فوضى في الداخل. رأيت الكثير من القتلى الذين سحبت جثثهم من المكان، بينما كان أناس يفرون من المباني المجاورة”.

مصدر الصورة: أ ف ب

اقرأ المزيد:

الشباب الصومالية تحقق مكاسب ضريبية تصل إلى ملايين الدولارات