أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (منى عواد)

بعد انتشارها بشكل واسع حول العالم، قررت عدد من الدول حظر لعبة “ببجي” الشهيرة، كان آخرها السعودية والأردن.

وأصدرت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الأردنية قرارا بحظر اللعبة دخل حيز التنفيذ، الخميس التي ذكرت في بيان صحفي نشرته عبر تويتر إن قرار الحظر أتى “بعد تلقي الهيئة للعديد من الملاحظات والشكاوى من قبل عدد كبير من المواطنين وبعض الجهات المعنية حول التأثير السلبي لهذه اللعبة وضرورة اتخاذ إجراء سريع بحجبها تجنبا لتأثيرها السلبي على مستخدميها”.

واستعانت الهيئة في بيانها بتقرير للأمم المتحدة لعام 2018 ذكرت فيه تأثير إدمان الألعاب على الصحة العقلية.

ياتي ذلك في حين يستعد مجلس الشورى السعودي لإقرار توصية لمنع لعبة ببجي بسبب “الآثار السلبية” التي تترتب عليها اللعبة بعد تلقي تقارير كثيرة تحذر من آثارها السلبية، وفقًا لصحيفة إندبندنت عربية.

وقال عضو المجلس محمد القحطاني مطلع الأسبوع الحالي لإندبندنت عربية إن التوصية تأتي بعد الشكاوى المتكررة والمتعلقة بسلبياتها على المجتمع مشيرا إلى منعها في دول عربية مثل العراق والأردن.

ولم تصدر تأكيدات في المملكة حتى اللحظة تفيد بحظر هذه اللعبة، حيث ينتظر أن تتخذ الجهات الرسمية في السعودية قرارا حاسما خلال الساعات او الأيام المقبلة حول هذا الموضوع.

ويحذر علماء النفس من لعبة “ببجي” التي قد تستغرق ساعات طويلة خاصة مع إمكانية اللعب بشكل جماعي فيها، وقد تؤدي إلى تأثيرات نفسية واجتماعية على من يمارسها.

ويقول العلماء إنه قد يصل الاهتمام باللعبة إلى حد الإدمان وينتج عنها تشنجات عصبية، بخلاف التأثيرات النفسية والاجتماعية، إذ أنها تشجع على العنف وتخلق روحا عدائية وتسبب التنمر الاجتماعي.

مصدر الصورة: البيان

اقرأ ايضا: مجلس الشورى السعودي يوصي بحظر ببجي