أخبار الآن| موسكو – روسيا (وكالات)
أوضح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن إطلاق عمل اللجنة الدستورية يمثل خطوة حاسمة على طريق العملية السياسية في سوريا.

ونقلت الخارجية الروسية في بيان عن لافروف قوله خلال لقائه المبعوث الدولي إلى سوريا غير بدرسون إن الانتهاء من تشكيل اللجنة الدستورية يمثل خطوة حاسمة على طريق إطلاق العملية السياسية في سوريا، معرباً عن قناعته بأن اللجنة الدستورية ستبدأ عملها قريبا.ً

وأشاد لافروف بجهود المبعوث الدولي من خلال إقامة قنوات اتصال مع الحكومة السورية ومختلف فصائل المعارضة، قائلا ان هذا التحرك يتماشى تماما مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

وأعاد لافروف إلى الاذهان أن الأمم المتحدة تشارك بصفة مراقب في مسار أستانا الخاص بالتسوية في سوريا، قائلاً إن الدول الضامنة ستواصل العمل بغية تحقيق نتائج إضافية تصب في مصلحة التوصل إلى سلام دائم في سوريا.

من جانبه قال المبعوث الدولي غير بدرسون إن النزاع في سوريا تسبب في معاناة طال أمدها للشعب السوري، معرباً عن ارتياحه لتحقيق تقدم على طريق تشكيل اللجنة الدستورية، وفقاً لوكالة “كونا”.

واشار إلى أنه سيتوجه الأسبوع القادم إلى دمشق من أجل إجراء مباحثات مع المسؤولين هناك بشأن تشكيل اللجنة الدستورية، قائلاً إن “من شأن اطلاق عمل هذه اللجنة ان يتيح المجال لبدء العملية السياسية في سوريا”.

مصدر الصورة: أ ف ب

اقرأ المزيد:

الصليب الأحمر يطلق تحذيرات حول مخيم الهول بسوريا