أخبار الآن | أبها – السعودية (وكالات)

استُؤنفت حركة الملاحة الجوية في مطارِ أبها السعودي ، وعادت الرحلات للسير بشكلٍ اعتيادي، كما عاد المطار للعمل بكلِ طاقته التشغيلية كالمعتاد، وذلك بعد الهجوم الحوثي الذي طاله فجر اليوم الثلاثاء، واسفر عن اصابة تسعةِ مدنيين.

وكان المتحدثُ باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن ، العقيد الركن تركي المالكي ، قد قال إن مطار ابها الدولي في السعودية , تعرضَ لهجومٍ إرهابي من قبلِ ميليشيا الحوثي المدعومةِ من إيران.

وقال تحالف دعم الشرعية إن الهجوم على مطار أبها عمل إرهابي وحشي نتج عنه إصابة 9 مدنيين، وأردف أن حالة الجرحى، وهم 8 سعوديين وشخص يحمل الجنسية الهندية مستقرة مبدئياً، وقد تم نقلهم جميعاً إلى المستشفيات المتخصصة.

وأضاف العقيد المالكي أن الميليشيا الحوثية الإرهابية مستمرة في ممارساتها اللاأخلاقية باستهداف المدنيين والأعيان المدنية المحمية بموجب القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، حيث أعلنت عبر وسائل إعلامها مسؤوليتها الكاملة عن هذا العمل الإرهابي باستخدام طائرة بدون طيار (مسيّرة) ما يمثل اعترافا صريحا ومسؤولية كاملة باستهداف الأعيان المدنية والمدنيين، التي تعنى بحماية خاصة بموجب القانون الدولي الإنساني، وهو ما قد يرقى إلى جريمة حرب باستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة.

photo source: afp

اقرا: جرحى بهجوم حوثي على مطار أبها الدولي