أخبار الآن| واشنطن – الولايات المتحدة (أ ف ب)
وافقت المحكمة الأمريكية العليا، الجمعة، على النظر في دعوى ضد محاولة الرئيس دونالد ترامب إنهاء برنامج يحمي مئات آلاف المهاجرين غير الشرعيين الصغار من الترحيل.

وقررت أعلى محكمة في البلاد الاستماع للدفوع في القضية في أكتوبر مع توقع صدور قرار العام المقبل، تزامناً مع حملة الانتخابات الرئاسية العام 2020، حيث سيركز قرار المحكمة على مدى قانونية مساعي إدارة ترامب لإنهاء البرنامج الذي يمنح حماية للشباب المعروفين باسم “الحالمين”.

وكان ترامب قد أوقف العمل ببرنامج “الاجراءات المؤجلة للأطفال الوافدين” المعروف اختصاراً باسم “داكا” الذي سمح لنحو 700 ألف دخلوا البلاد خلافا للقانون عندما كانوا أطفالاً بالعمل والدراسة بشكل شرعي مع حمايتهم من الترحيل.

وأصدرت محاكم عدة في درجات أدنى سابقاً قرارات تسمح باستمرار البرنامج. لكن المحكمة العليا المؤلفة من 9 أعضاء، 5 منهم محافظون، ستبت المسألة. و2 من القضاة المحافظين في المحكمة عينهم ترامب نفسه.

وأصدر ترامب في سبتمبر 2017 قراره بإنهاء البرنامج، لكنّه مدّد موقتاً الحماية الممنوحة لـ”الحالمين” من الترحيل وظلت القضية في المحاكم منذ ذلك الوقت.

وتعهد العديد من المرشحين الديموقراطيين للرئاسة خلال مناظرة للحزب هذا الأسبوع بتوفير الحماية لـ”الحالمين” حال وصولهم إلى البيت الأبيض.

مصدر الصورة: أ ف ب

اقرأ المزيد:

صورة صادمة تكشف مأساة عند حدود المكسيك: والد وطفلته يموتان غرقاً!