أخبار الآن| تونس (وكالات)

أعلن تنظيم داعش الإرهابي مسؤوليته عن الهجومين الارهابيين اللذين وقعا في تونس الخميس.

وشهدت تونس، الخميس، تفجيرين انتحاريين، الأول استهدف سيارة شرطة في شارع شارل ديغول، وأدى إلى وفاة رجل أمن وإصابة 5 أشخاص (رجلي أمن و3 مدنيين)، فيما استهدف الانفجار الثاني وحدة مكافحة الإرهاب، إثر قيام شخص بتفجير نفسه قبالة الباب الخلفي لإدارة الشرطة العدلية بالقرجاني في العاصمة، وخلف 4 إصابات متفاوتة الخطورة في صفوف القوى الأمنية، تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

هذا وأدانت المملكة العربية السعودية التفجيرين الإرهابيين اللذين وقعا اليوم في تونس كما أكدت تضامنها مع تونس في مواجهة الإرهاب والتطرف

فيما أعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية في بيان لها ، عن “إدانة الدولة واستنكارها لهذه الأعمال الإرهابية”، مؤكدة “موقف الدولة الثابت والرافض لمختلف أشكال العنف والإرهاب، الذي يستهدف الجميع دون تمييز بين دين وعرق، أيا كان مصدره ومنطلقاته”. كما أكدت “وقوف دولة الإمارات وتضامنها مع الحكومة والشعب التونسي في مواجهة العنف”، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

وكذلك أدان الأردن، على لسان وزير خارجيته أيمن الصفدي، الهجومين، مؤكدا “وقوف الأردن مع الحكومة والشعب التونسي في مواجهة العنف”.
ونشر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تغريدة على تويتر، يدين فيها الهجومين، بحزم الاعتداءات التي أصابت قلب تونس اليوم

إقرأ أيضاً:

إدانات عربية لهجومي تونس الإرهابيين