أخبار الآن | الموصل – العراق (مصادر صحفية) 

أعلن محافظ نينوى منصور المرعيد، الأربعاء، النفير العام في المحافظة عقب اندلاع حريق في معمل كبريت المشراق جنوبي مدينة الموصل.

وقال المرعيد، في بيان “نعلن النفير العام في نينوى وعلى جميع المؤسسات في المحافظة الاستعجال في إخماد الحرائق التي نشبت في معمل كبريت المشراق”.

من جهته، طالب قائد الفرقة 16 في المحافظة العميد عبد الله الجبوري، سكان المناطق المجاورة لمعمل الكبريت إخلاء مناطقهم تفاديا للاختناق بسبب الغازات السامة المنبعثة من الحرائق.

بدوره، قال قائم مقام الموصل زهير الأعرجي إن “حرائق كبيرة اندلعت في حقول المشراق، وأسفرت عن وفاة أحد رجال الإطفاء بعد انقلاب سيارته أثناء محاولة إطفاء الحريق”.

هذا وأعلنت مديرية الدفاع المدني في محافظة نينوى، سيطرتها على الحريق. من جانبه حذر عضو مجلس محافظة نينوى، عبد الرحمن الوكاع، من كارثة إنسانية قد تضرب مناطق جنوبي الموصل بعدما التهمت النيران آلاف الأطنان من مخزون الكبريت المصنف بالسام، موضحا أن المخزون يتبع لشركة إنتاج كبريت المشراق الحكومية التابعة لوزارة الصناعة والمعادن العراقية.

فرق الإطفاء وآليات الدفاع المدني هرعت إلى المنطقة في محاولة للسيطرة على النيران والحيلولة دون وقوع كارثة إنسانية هناك بسبب الغازات السامة المرافقة للحرائق.

يذكر أن مناطق شاسعة من المحاصيل الزراعية في العراق قد تعرضت لعمليات حرق وصفت بالمفتعلة قد ضربت مناطق مختلفة بالبلاد منذ نحو شهر.

اقرأ المزيد: 

الإمارات: نحتاج لـ”أدلة مُقنعة” بشأن هجمات الناقلات في الخليج