أخبار الآن | القاهرة – مصر – (ا ف ب)

بدأت الثلاثاء إعادة محاكمة الإرهابي المصري هشام عشماوي، الذي تسلّمته السلطات المصرية من قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر نهاية الشهر الماضي، أمام القضاء العسكري بتهم تتعلق بـ”تنفيذ هجمات إرهابية”، وفق مواقع الكترونية تابعة لصحف حكومية.

ونشر موقع صحيفة الأهرام الحكومية أن “الإرهابى هشام عشماوى تتم محاكمته حاليا”.

وأضاف موقع الصحيفة أن عشماوي يُحاكم “على ذمة ٥ قضايا سبق الحكم عليه فيها غيابياً، وتتعلق بتنفيذ ودعم هجمات إرهابية أدت إلى مقتل٥٤ من رجال الجيش والشرطة والمدنيين”.

والعشماوي الذي كان ضابطا في القوات الخاصة المصرية قبل أن يصبح ارهابيا في 2012 اعتقلته قوات الجيش الوطني الليبي في 8 تشرين الأول/أكتوبر الفائت في درنة (شرق) خلال المعارك التي خاضتها لدحر الجماعات الارهابية التي كانت تحتل المدينة.

وكانت محكمة عسكرية مصرية حكمت غيابياً في 2017 على العشماوي بالإعدام بسبب تورطه مع أنصار بيت المقدس في مهاجمة وقتل جنود عند نقطة تفتيش بالقرب من الحدود المصرية-الليبية.

والعشماوي مطلوب للقضاء المصري بتهم تنفيذ “هجمات إرهابية” والانتماء إلى جماعة ارهابية هي “أنصار بيت المقدس”، وهو يعدّ من أبرز المتّهمين بمحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق اللواء محمد أبراهيم في أيلول/سبتمبر 2013.
وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي طالب قوات حفتر بتسليم بلاده هذا الارهابي المكنّى بـ”أبو عمر المهاجر”.

مصدر الصورة (ارشيفية)

إقرأ أيضاً:

تفاصيل القبض على أمير داعش في اليمن