أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وام)

تشارك الإمارات دول العالم الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي يصادف يوم السادس والعشرين من شهر يونيو من كل عام.

وتقيمه الإمارات تحت شعار “أسرتنا هي مستقبلنا.. لا للمخدرات”.

ويهدف هذا اليوم بحسب الأمم المتحدة، إلى زيادة الوعي بالمشكلة الرئيسية التي تمثلها المخدرات غير المشروعة في المجتمع.

وقال العقيد عبدالله حسن الخياط مدير مركز حماية الدولي إن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات دأبت في كل عام على الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات بشكل مختلف ومتنوع تقدم من خلاله الجديد والمفيد للأسرة والمجتمع.

ودعا العقيد الخياط الجمهور إلى المشاركة بالفعاليات التفاعلية التي سيقدمها مركز حماية الدولي، مشيرا إلى مشاركة وزارة الصحة ممثلة بمستشفى الأمل للصحة النفسية وتخصيصهم لعدد من الغرف لعلاج الإدمان وإعادة التأهيل إلى جانب مشاركة مركز إرادة بتوفير الوقاية والعلاج الطبي والسلوكي للأشخاص الذين يعانون من إدمان الكحول والمخدرات وإعادة دمجهم في المجتمع ليكونوا مؤهلين للعمل مع أقرانهم.

ويعكس التقرير السنوي لجرائم المخدرات لعام 2018 الذي تصدره الإدارة العامة لمكافحة المخدرات الاتحادية بوزارة الداخلية، الجهود والإنجازات التي تحققت سواء على المستوى المحلي، والذي أدى إلى ارتفاع عدد البلاغات بمعدل (16 %) وبلغ عدد المتهمين المضبوطين في جرائم المخدرات 7168 متهماً بمعدل ارتفاع بلغ 11,3% عن العام السابق، وانخفاض الوفيات الناجمة عن تعاطي المخدرات بمعدل (29.4 %) عن العام السابق وغيرها من القراءات الإحصائية التي توضح الصورة الكاملة لوضع جريمة المخدرات في الدولة.

أما على المستوى الدولي، فقد استطاعت الوزارة ضرب شبكات تهريب وترويج المخدرات في عقر دارها من خلال التعاون الإقليمي والدولي المتميز مع الأجهزة النظيرة لتلك الدول، وتم ضبط (3888) كيلوغراماً من المخدرات في تلك العمليات الدولية لمكافحة المخدرات، وبلغ عدد عمليات التصدي للمخدرات العابرة للحدود العام الماضي (122) عملية، وذلك بالتعاون والتنسيق مع 40 دولة.
storyblocks

المزيد:

اليوم العالمي لمكافحة إساءة استعمال المخدرات