أخبار الآن | الامارات العربية المتحدة – thenational

قال خبراء إماراتيون يوم الثلاثاء إن النجاح في الحرب ضد تعاطي المخدرات يجب أن يشمل رفع مستوى الوعي العام بمخاطر الإدمان.
وأضاف المسؤولون في منتدى استمر ثلاثة أيام بمناسبة اليوم الدولي لمكافحة إساءة استعمال المخدرات والاتجار غير المشروع بها ، إنه يجب التركيز على جوانب جديدة للمساعدة في معالجة هذه القضية.
وفي هذا الصدد، قال العميد عيد محمد ثاني حارب من إدارة مكافحة المخدرات بشرطة دبي: “الحملات على موزعي المخدرات ليست هي الأشكال الوحيدة لمحاربة هذه الأزمة”.
“جهودنا في نشر الوعي مُشتت ونحن بحاجة إلى جهد وطني لتوحيدها”.
والجدير بالذكر أنه يتم الاحتفال باليوم الدولي لمناهضة إساءة استعمال المخدرات والاتجار غير المشروع ، الذي أنشأته الأمم المتحدة ، كل عام في 26 يونيو (حزيران).
تهدف المبادرة إلى “تعزيز العمل والتعاون” لتحقيق هدف “مجتمع خالٍ من تعاطي المخدرات”.

وتعتقد الجمعية العامة للامم المتحدة أنه يمكن كسب المعركة من خلال المؤسسات الوطنية للعدالة الجنائية والخدمات الصحية والاجتماعية التي تعمل جنبًا إلى جنب للمساعدة في إيجاد حلول.
وهذا ما يوافق عليه مروان الهيل ، رئيس قسم الاقتصاد في مؤسسة دبي للإعلام. كما ينتقد صناعة السينما التي تمجد عصابات المخدرات والمتاجرين على الشاشة الكبيرة.
وقال “إن المراهقين والأطفال يتأثرون بشكل كبير بشخصيات مثل بابلو إسكوبار” ، في إشارة إلى سيد المخدرات الكولومبي الشهير الذي كان يُعتقد أنه أحد أغنى الرجال في العالم حتى وفاته عام 1993.
كما تحدثت هدى السويدي ، مديرة المجموعات في هيئة تنمية المجتمع بدبي عن ضرورة وجود هيئة مركزية للإشراف على جميع الجهود الحالية لدولة الإمارات العربية المتحدة لمعالجة صناعة المخدرات غير المشروعة.
وقالت: “نطلق جميعًا حملاتنا [الفردية] ، لكننا نحتاج إلى إدارة يتم إنشاؤها لتقييم ما إذا كانت هذه البرامج قد حققت بالفعل أهدافها”.
“وإذا لم يكن الأمر كذلك ، فنحن بحاجة إلى المشورة والتوجيه بشأن الأساليب الجديدة”.
كذلك دعا الأستاذ عبد الله الأنصاري ، مدير البحوث المجتمعية والتوعية في مركز إرادة ، مرة أخرى إلى اتباع نهج أكثر تنسيقا.
وقال “يجب أن تكون زيادة الوعي ضد المخدرات عملية مستدامة لا تدور حول مناسبات معينة”.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

نساء يؤسسن مشاريع صغيرة في ليبيا.. لمواجهة التضخم المالي!

الأمم المتحدة تطلب من روسيا أجوبة بشأن قصف مستشفيات سورية