أخبار الآن | الحسكة – سوريا ( جنان موسى) 

تواصل الحرائق التهام الأراضي الزراعية شمال سوريا، هذا ما أكدته موفدة أخبار الآن جنان موسى على حسابها في توتير بعد ما نشرت صوراً للحرائق بعد إخمادها بالقرب من مدينة القامشلي يوم الجمعة وغردت: “على الرغم من أن موسم الحصاد هنا في شمال سوريا كان الأفضل خلال السنوات العشر الماضية، إلا أن أغلب المحاصيل تم إحراقها” وأضافت: لا أحد يعلم من يقف وراء هذه الحرائق، البعض يرجح أن تنظيم داعش ينتقم من المدينة.

وأكدت موسى وصول شاحنة إطفاء واحدة من مدينة القامشلي لإطفاء الحريق الهائل، وأشارت إلى أن شاحنات الإطفاء التي تستخدم قديمة جداً ويمكنها فقط رش مسافات قصيرة ونتيجة لذلك، يستخدم المدنيون والمزارعون وأفراد من الشرطة البطانيات لإخماد الحرائق.

وذكرت في تغريدة أخرى أن هذه الحرائق كانت قد أدت إلى وفاة 7 أشخاص في بلدة المالكية التابعة لمدينة الحسكة في شمالي سوريا.

ويذكر أن تقارير صحفية كانت قد أكدت أن النيران التهمت نحو مئة هكتار في منطقة أبو خشب بريف دير الزور الشمالي، يوم الجمعة الفائت واستمرت طوال الليل.

إشارة الى أن خلال شهر أيار/مايو الماضي، نشر تنظيم “داعش” الارهابي مقالاً تحت عنوان: “شمّروا عن سواعدكم وابدأوا الحصاد: جنود الخلافة يحرقون مزارع المرتدين في العراق والشام. وفي أواخر الشهر نفسه، نشر التنظيم مقالاً ثانياً بعنوان: “أحرقوا أملاك المرتدين وتورّعوا عن أملاك المسلمين”.

وجاهر التنظيم في هذا المقال كما في المقال الأول بقيام عناصر التنظيم بإحراق الأراضي الزراعية، كما أعلن مسؤوليته عن الهجمات التي تم تنفيذها ضد رجال الإطفاء، والتي أسفرت عن مقتل وجرح عدد منهم في العراق.

 

للمزيد: الحرائق تواصل التهام الأراضي الزراعية شمال شرقي سوريا