أخبار الآن| باريس – فرنسا (وكالات)

يبدو أن فريق العلاقات الإعلامية في beIN Sport كان مستعجلاً بعض الشيء عندما ادعى أنه ربح القضية في نزاعه مع عربسات. حيث احتفل بـ “النصر” على نطاق واسع خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي.

إذا وضعنا جانباً المزايا الواضحة لمطالبة beIN التي تتخذ من قطر مقراً لها ضد قراصنة beoutQ السعوديين، فمن الواضح الآن أن محكمة الجنايات الفرنسية في محكمة باريس الكبرى رفضت بالكامل مزاعم beIN المملوكة للقطريين ضد عربسات.

في حكم من 12 صفحة، لم ترفض المحكمة فقط مطالبات beIN ولكن المحكمة أمرت بدفع الغرامات عن طريق beIN وأن تدفع 25000 يورو من تكاليف عربسات.

سعت مزاعم beIN في الأصل إلى ربط عربسات بـ beoutQ واتهمتها ببث إشارات القراصنة.

في مقابلة مع قناة العربية الإخبارية، أعرب لويس دي غالي، وهو خبير في القانون الدولي ومثل عربسات في التقاضي، عن دهشته لسماع البيان الصادر عن المجموعة الإعلامية القطرية. وقال “في فرنسا لسنا معتادين على رؤية شخص يكذب بهذه الطريقة ونقول عكس ما يقوله حكم المحكمة”.

الآن يبدو أن عربسات يستطيع، إذا رغب في ذلك، مقاضاة beIN.

وأضاف دي غالي: “قرار المحكمة يؤكد أن برامج beoutQ قد تم نقلها عبر الإنترنت وليس عبر القمر الصناعي عربسات”. “لا يوجد أي غموض في حكم المحكمة الصادر في 13 يونيو.. يمكنني أن أؤكد وأكرر أن قرار المحكمة رفض مزاعم BeIN Sports وأكد أن عربسات لم تبث البرامج التي تدعي BeIN SPORTS

مصدر الصورة:

اقرأ المزيد:

السعودية تعتزم إطلاق شبكة قنوات رياضية ضخمة لمنافسة قطر