أخبار الآن | صنعاء – اليمن (وكالات)

أعلن التحالفُ العربي لدعمِ الشرعية في اليمن، عن استهدافِ أحد الأهداف العسكرية التابعة لميليشياتِ الحوثي الإرهابية, بالعاصمة صنعاء.

وأكد التحالف العربي في بيانٍ أنه جرى تدمير مقر تخزين طائراتٍ مُسيرة تُستخدم للأغراضِ العدائية من قبلِ ميليشيات الحوثي , ضمن الأهدافِ المستهدفة، مشيراً إلى اتخاذه الإجراءاتِ الوقائية كافة لحمايةِ المدنيين.

وأشارت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن إلى أن تدمير القدرات النوعية الحوثية يحقق الأمن الإقليمي والدولي.

وفي وقت سابق، أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار “مسيرة” أطلقتها ميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه أبها.

وأوضح العقيد المالكي أن الأداة الإجرامية الإرهابية الحوثية تحاول استهداف المنشآت المدنية والأعيان المدنية في محاولات بائسة ومتكررة، دون تحقيق أي من أهدافهم وأعمالهم العدائية اللا مسؤولة، حيث يتم كشف وإسقاط هذه الطائرات، وفقا لوكالة الأنباء السعودية “واس”.

وقال المتحدث باسم التحالف العربي: “نؤكد حقنا المشروع باتخاذ وتنفيذ إجراءات الردع المناسبة للتعامل مع هذه الأعمال العدائية، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”.

المزيد:

التحالف العربي يقصف أهدافا حوثية نوعية في صنعاء