أخبار الآن | سوريا – alshahidwitness

اندلعت النيران في الأراضي الزراعية ضمن المناطق التي تسيطر عليها القوات الكردية في شمال شرق سوريا. وبحسب موقع “alshahidwitness” الإلكتروني، فإنّ “الشبهات تحوم حول قيام عناصر من تنظيم داعش الإرهابي بهذا العمل التخريبي”.

وبحسب الموقع، فقد “جرى إحراق كميات من الأراضي الزراعية في شمال وشمال شرق سوريا على مدار الأسابيع الماضية، وبشكل أساسي في المناطق التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية. ومع ارتفاع درجات الحرارة إلى مستويات قياسية، تواجه السلطات المحلية في المنطقة مشكلة في إخماد الحرائق”.

ويعد حرق المحاصيل الزراعية أمراً مزعجاً بشكل خاص للسلطات الكردية في شمال سوريا، نظراً لقيمة الزراعة الكلية للاقتصاد المحلي. بعد النفط. وتعتبر المحاصيل التي يزرعها المزارعون هنا ثاني أهم مورد اقتصادي. يشير أحد المزارعين إلى أنّ “المعاناة كبيرة، والمساحات التي طالتها النيران تقدّر بـ750 فداناً”.

وبشأن الجناة، فإنّ أصابع الإتهام تحوم حول عناصر “داعش” الذين باتوا يعتمدون أسلوب حرب العصابات، ويسعون إلى حرق المحاصيل الزراعية لضرب المزارعين السوريين وتدمير سبل عيشهم خلال موسم الحصاد”.

وفي غضون شهر واحد فقط ، تشير التقديرات إلى أن حوالي 160،000 هكتاراً من القمح والشعير قد تمّ إحراقهم، الأمر الذي خنق شريان الحياة الاقتصادي في المنطقة.

مصدر الصورة: afp

للمزيد:

سوريون يروجون لبلدهم بنزهة في طرطوس