أخبار الآن | عدن – اليمن – (وكالات)

أعلنت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في اليمن، عن تضرر أكثر من 3 آلاف أسرة من جرّاء سيول الأمطار الغزيرة التي هطلت على محافظات لحج وعدن وتعز وحضرموت.

وتصدرت محافظة لحج الأرقام من حيث عدد الأسر المتضررة بـحولي ألف و 385 أسرة ، تليها محافظة عدن بنحو ألف و 331 أسرة، ثم محافظة تعز بحوالي 315 أسرة ، وجاءت محافظة حضرموت في المركز الرابع بنحو 35 أسرة ، بحسب تقرير أولي للوحدة التنفيذية عن أضرار السيول.

وأشار التقرير إلى أن النازحين بحاجة ماسة إلى مواد غذائية وإيواءيه، وحقائب صحية وأدوات تنظيف، بالإضافة إلى تجهيز عيادات طبية متنقلة للوقاية من الكوليرا، وتوفير دورات مياه ومياه شرب نظيفة لكل المخيمات.

من جانبها أعلنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي إطلاق حملة استجابة إنسانية عاجلة لتقديم مساعدات إغاثية وإيوائية لقاطني مخيمات النازحين الموجودين في أطراف مدينة عدن اليمنية.

يأتي ذلك عقب الأضرار الكبيرة التي تسببت بها الأمطار الغزيرة والرياح الشديدة التي شهدتها مديريات محافظة عدن وضواحيها الشمالية المتاخمة لمحافظة لحج، وخلفت خسائر كبيرة.

وتنبهت الفرق التطوعية للهيئة للأضرار، وبدأت في النزول الميداني لتفقد مخيمات النازحين في أطراف المدينة.

وأكدت مصادر محلية أن الفرق الميدانية أولت اهتماماً ملحوظاً بأوضاع مخيمات النازحين من أبناء محافظة الحديدة ومديريات الساحل الغربي الموجودين حالياً في مخيمات وتجمعات على مداخل مدينة عدن.

إقرأ أيضاً:

الجيش اليمني يحرر مناطق جديدة في صعدة