أخبار الآن | عدن – اليمن (وكالات)

أعلنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي إطلاق حملة استجابة إنسانية عاجلة لتقديم مساعدات إغاثية وإيوائية لقاطني مخيمات النازحين الموجودين في أطراف مدينة عدن اليمنية.

يأتي ذلك عقب الأضرار الكبيرة التي تسببت بها الأمطار الغزيرة والرياح الشديدة التي شهدتها مديريات محافظة عدن وضواحيها الشمالية المتاخمة لمحافظة لحج، وخلفت خسائر كبيرة.
وتنبهت الفرق التطوعية للهيئة للأضرار، وبدأت غداة الليلة الماطرة التي عاشتها عدن، مساء السبت، وفجر الأحد، في النزول الميداني لتفقد مخيمات النازحين في أطراف المدينة.

وأكدت مصادر محلية أن الفرق الميدانية أولت اهتماماً ملحوظاً بأوضاع مخيمات النازحين من أبناء محافظة الحديدة ومديريات الساحل الغربي الموجودين حالياً في مخيمات وتجمعات على مداخل مدينة عدن.

كما زارت مخيم الشوكاني في منطقة الرباط، شمال مدينة عدن، للاطلاع على ما أحدثته الأمطار الغزيرة والرياح الشديدة التي شهدتها عدن وأطرافها المتاخمة.

وكشفت مصادر في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي عن تضرر مخيم الشوكاني للنازحين بشكل شبه كلي؛ حيث تسببت الأمطار بتشكيل مستنقعات كبيرة، قد تهدد صحة القاطنين في المخيم، نظراً لما تمثله تلك المستنقعات من بؤر خطرة لانتشار الأمراض والأوبئة.

كما تسببت الرياح العاتية بتهدم خيم كثير من الأسر النازحة التي باتت ليلتها في العراء، وتحت زخات المطر، بعد دخول مياه الأمطار إلى كثير من مساكن النازحين المؤقتة.

المزيد:

وزير خارجية بريطانيا يصل عدن اليمنية