أخبار الآن | الشارقة – الإمارات العربية المتحدة (The National)

نالت المراهقة الصماء عليا عبد القادر (16 عاماً) على لقب “بيتهوفين” من قبل أصدقائها وأسرتها، بعدما أظهرت موهبتها في العزف في سن مبكرة لتكون دليلاً حيًا على أن الإعاقة لا تمنع أي شخص من متابعة أحلامه.

ولاحظت إحدى المدرسات بالإضافة إلى الموظفين في مدرسة الأمل للصم في الشارقة قدرت عليا الرائعة على إتقان الموسيقى والقدرة المذهلة على إنشاء مقطوعات موسيقية على البيانو.

استطاعت عليا أن تكون قادرة على أداء مقطوعات موسيقية كاملة عقب عام من التوجيهات من مدرس الموسيقى، الذي قال “إنها تضع يديها على لوحة المفاتيح وتشعر بالإيقاع وتجاريه من المرة الأولى”.

وأضاف المدرس عمرو وحيد: ” بغض النظر عن مدى صعوبة المقطوعة، فهي تشعر بالإيقاعات وتلعبها بشكل مثالي”. حسبما ذكرت صحيفة “ذي ناشونال”.

لدى عليا أخ وأخت أصغر سناً منها، وتأمل ذات يوم أن تتحول من طالبة إلى معلمة وتنقل خبرتها إلى أطفال آخرين يعانون من صعوبات في السمع.

تحظى عليا بدعم والديها، فتقول والدتها لطيفة: “أشعر دائمًا بالفخر وأتمنى لها يومًا ما أن تحقق أحلامها، وبالنسبة لدورنا، سندعمها بكل ما نستطيع”.

وأضافت: “عندما تشارك عليا في أي حفل، نحن دائما هناك من أجلها، أجلس بفارغ الصبر منتظرة دورها، وعندما تصعد على خشبة المسرح، لا يمكنني وصف مشاعري بالفرح والفخر”.

 

إقرأ أيضاً:

زوج بيونسيه.. أول ملياردير في عالم موسيقى الراب