أخبار الآن | ابوظبي – الإمارات العربية المتحدة – (وام)

بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي والملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل مملكة البحرين العلاقات الأخوية بين البلدين وعددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأفادت وكالة أنباء الإمارات (وام)، الخميس، أن الملك حمد بن عيسى وصل إلى الإمارات “في زيارة أخوية” إلى الدولة.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء مسار العلاقات التاريخية الراسخة التي تجمع دولة الإمارات ومملكة البحرين والحرص المشترك على تعزيزها وتنميتها بما يخدم مصالحهما المتبادلة ويلبي تطلعاتهما المستقبلية.

وتناول اللقاء تطورات الأحداث التي تشهدها المنطقة وتداعياتها على أمنها واستقرارها إضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عمق العلاقات الأخوية التاريخية المتجذرة بين البلدين.

وشدد على أهمية تعزيز التشاور والتنسيق والتعاون الثنائي بين البلدين وفي إطار مجلس التعاون لدول الخليج العربية بما يحقق الخير والتقدم والازدهار لشعوب دول المجلس إضافة إلى مواجهة مختلف التحديات الراهنة.

من جانبه أعرب الملك حمد بن عيسى آل خليفة على بالغ اعتزازه بعمق الروابط الأخوية الوثيقة التي تجمع البلدين وشعبيهما الشقيقين وما وصل إليه التعاون والتنسيق المشترك من مستوى رفيع في المجالات كافة ..مثمنا الدعم المتواصل لدولة الإمارات ومواقفها المشرفة إلى جانب مملكة البحرين وشعبها.

وأشاد عاهل البحرين بالدور الريادي الذي تقوم به دولة الإمارت العربية المتحدة على الصعيدين الإقليمي والدولي ومساعيها الخيرة في الدفاع عن المصالح والقضايا العربية ودعم العمل العربي المشترك إضافة إلى إرساء دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأكد الملك حمد بن عيسى تضامن مملكة البحرين ووقوفها الكامل إلى جانب شقيقتها دولة الإمارات العربية المتحدة في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها والحفاظ على مصالحها.

إقرأ أيضاً:

بيان إماراتي أردني مشترك.. وتأكيد على التضامن بين البلدين