أخبار الآن | مصر – BBC

شهدت مواقع التواصل الإجتماعي في مصر، موجة عارمة من الغضب بين خريجي وطلاب كلية الطب البيطري، الذين طالبوا بإعادة تعيينهم وفتح باب التكليف المغلق منذ العام 1995، ومساواتهم بخريجي الطب البشري.

وخلال الأيام القليلة الماضية، تم إطلاق هاشتاغ #رجعوا_تكليف_طب_بيطري، وقد حصد أكثر من 52 ألف تغريدة. وطالب المستخدمون الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالتدخل لإعادة التكليف للأطباء البيطريين.

وقال أحمد عاطف: “أنا طبيب بيطري وفخور وأنا بقولها، بس للأسف وصل بينا الحال أن أغلبية الشعب المصري جاهل بقيمة الطب البيطري، إحنا أول مطالبنا الآن أن يرجعلنا التكليف ويرجع الطب البيطري مكانه ونعرف الناس يعني أيه طب بيطري”.

وأمس الأربعاء، عادت القضية لتبرز من جديد عبر مواقع التواصل باللغتين العربية والإنكليزية، وذلك من خلال هاشتاغ #تكليف_الطب_البيطري وهاشتاغ #استجيبوا_لنداء_بيطري ليحصدا أكثر من 71 ألف تغريدة.

وعبّر المستخدمون عن غضبهم لعدم توفر فرص عمل لخريجي كلية الطب البيطري، مما يجبرهم على الدخول في مجالات أخرى ليست على صلة بالمهنة وما درسوه في الجامعة.

وغردت آية محمود قائلةً: “تكليف الطب البيطري حفاظا على حياة كريمة وصحية للبني أدمين قبل الحيوانات واستغلال طاقات الشباب وعقولهم أول خطوة لتطوير الثروة الحيوانية في مصر”.

من جهته، أكّد خالد العامري، نقيب الأطباء البيطريين في مصر، أن “ما يطالب به طلاب وخريجو كليات الطب البيطري في مصر عبر مواقع التواصل الاجتماعي لإعادة تكليفهم، يعد أبسط حقوقهم وحق مهنتهم، والنقابة تشاركهم في هذا المطلب وتدعمه”.

ورأى العامري أن “الطبيب البيطري يواجه فور تخرجه الكثير من العراقيل، سواء في حال اتجاهه لفتح عيادة بيطرية، أو مركز لبيع وتداول أدوية بيطرية، أو لقاحات، بالإضافة إلى وجود آلاف الدخلاء على المهنة يمارسون مهنة طب الحيوان”.

مصدر الصورة: تعبيرية – GETTY

للمزيد:

البنتاغون تدرس إرسال 5 آلاف جندي للشرق الأوسط