أخبار الآن | طرابلس – ليبيا (وكالات)

داعش بدأ بالظهور مجدداً في ليبيا.. هذا ما أكده المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة.

سلامة قال خلال تقديمه إحاطة لمجلس الأمن بشأن تطورات الوضع في ليبيا أن العنف في طرابلس هو بداية لحرب طويلة ودامية على سواحل المتوسط، وأن النسيج الاجتماعي في هذا البلد يتدهور والكراهية تزداد، ما يهدد بحرب أهلية شاملة، مشدداً على ضرورة أن تضع الأمم المتحدة حداً للنزاع هناك.

قال المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، إن العنف في طرابلس هو بداية لحرب طويلة ودامية على سواحل المتوسط، وأن النسيج الاجتماعي في هذا البلد يتدهور والكراهية تزداد، ما يهدد بحرب أهلية شاملة، مشدداً على ضرورة أن تضع الأمم المتحدة حداً للنزاع هناك.

سلامة قال خلال تقديمه إحاطة لمجلس الأمن بشأن تطورات الوضع في ليبيا، إن داعش بدأ بالظهور مجدداً في ليبيا، وأن أسلحة حديثة ومحظورة دولياً وصلت إلى كافة الأطراف في هناك، كما أن أشخاصاً مطلوبين دولياً يشاركون مع جميع الأطراف في القتال الدائر، مطالباً الأمم المتحدة أن تضع حداً لتهريب السلاح إلى ليبيا.

المبعوث الأممي أوضح أنّ منتدى غدامس كان كفيلاً بإنهاء الفوضى والعنف في ليبيا، لافتاً إلى أن أكثر من 75 ألف ليبي أجبروا على ترك منازلهم، مشدداً في الوقت ذاته أن مرتكبي الجرائم في ليبيا لن يفلتوا من العقاب.

وألمح سلامة إلى محاولاته التوصل إلى توافق سياسي بين مختلف الأطراف الليبية، وأن البعثة الأممية باقية هناك لكن تمثيلها انخفض.

وأضاف: “هناك محاولات من قبل بعض الجماعات للاستيلاء على المؤسسة الوطنية للنفط، ولا حل عسكري في ليبيا وهذا واقع”.

Photo source: AFP

اقرا: الوضع في ليبيا يقلق الأمم المتحدة